القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء
اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء: إنفاق 700 مليار جنيه على مشروعات المحافظة خلال 8 سنوات

أحمد فتحي

2022-10-07T08:46:28+02:00

هنأ اللواء محمد عبدالفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء، الشعب المصري بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر، مشيراً إلى أن هناك اهتماما من جانب الدولة المصرية بتطوير سيناء، حيث تم إنفاق نحو 700 مليار جنيه خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذ عدد من المشروعات تغطي قطاعات مختلفة. 

إقرأ أيضاً| التنمية المحلية: 2.874 مليار جنيه لمشروعات الخطة الاستثمارية بسيناء 

وأشار اللواء محمد عبدالفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن الـ 700 مليار جنيه المنفقة على تطوير سيناء تعادل ما تم إنفاقه على مستوى قرى 20 محافظة، مؤكدا أنه لا بد أن تسبق التنمية الأمن بعدد من الخطوات، ولهذا كان التركيز الأساسي خلال فترة تولي الرئيس السيسي على حركة التنمية بسيناء.

وأضاف أنهم يركزون على محور التنمية الاجتماعية، حيث أن بناء الإنسان لا يساويه ملايين، لافتا إلى أنه جاري العمل على تنفيذ مشروع التجمعات البدوية في شمال وجنوب سيناء، معلقا: "المواطن بيحصل على مكان جاهز"، منوها بأنهم يريدون تبادل الثقافات الزراعية بين أهالينا من بدو سيناء وفلاحي الوادي والدلتا.

وأكد أن شمال سيناء أصبحت محافظة جاذبة للاستثمارات، منوها بأنهم يستهدفون إنشاء منطقة صناعات غذائية بين منطقتي رفح والشيخ زويد، وذلك سعيا لتعظيم قيمة المنتجات المصرية.

وأوضح أنهم عقدوا سباق الهجن قريبا، حيث أنه لم يتم إقامة سباق الهجن منذ 2008، ولهذا الناس كانت متعطشة لحضور السباق، والذي شهد إقبال كبير، معلقا: "كان في حضور كثيف من المواطنين"، واصفا هذه الفاعلية باليوم السياحي.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901494
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة