يورجن كلوب
يورجن كلوب


ليفربول يحتفي بـ«كلوب».. بعد مرور 7 سنوات على توليه قيادة الريدز

هبة سلامة

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 12:47 م

احتفل نادي ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه قائد المنتخب الوطني، الدولي محمد صلاح، بالذكرى السابعة لتعيين المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز على رأس القيادة الفنية لقلعة أنفيلد. 

ونشر ليفربول تغريدة عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، جاء فيها: "منذ سبع سنوات اليوم،أصبح يورجن كلوب مع الأحمر، ونحن سعداء جدًا".

مضيفًا: "معًا لإنشاء مزيد من الذكريات الخاصة يا قائد". 

يذكر أنه جدد ليفربول في أبريل الماضي عقد كلوب لمدة عامين إضافيين، بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز في السنوات الأربعة المقبلة حتى عام 2026، ويحتوي العقد الجديد لكلوب مع ليفربول على بند لتجديد العقد مرة أخرى لفترة أطول، بجانب تجديد عقود الطاقم الفني واستمرارهم حتى نهاية عقد المدرب الألماني. 

وأعاد كلوب ليفربول خلال رحلة 6 سنوات تدريب إلى دائرة البطولات بعدما نجح معه في حصد لقب الدوري الإنجليزي نسخة 2019-2020، عقب غياب دام 30 عامًا مع جيل ذهبي بقيادة نجم المنتخب الوطني محمد صلاح وكوكبة كبيرة من النجوم مثل البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالى ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.

وحصد ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب العديد من الألقاب أيضًا، على رأسها دوري أبطال أوروبا نسخة 2018-2019، كما بلغ المباراة النهائية من المسابقة القارية في الموسم الذي سبقه، قبل الخروج على يد ريال مدريد في المباراة الشهيرة التي تعرض فيها محمد صلاح للإصابة في الكتف بعد التدخل العنيف من الإسباني سيرجيو راموس مدافع الملكي وقتها، ثم حصل على السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس العالم للأندية.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، خاض ليفربول مع كلوب 390 مباراة بمختلف البطولات، حقق خلالها 243 فوزًا وخسر 65 وتعادل 82 مرة.

اقرأ أيضًا: كلوب مرشحًا لجائزة مدرب الموسم لعام 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة