أستراليا
أستراليا


أستراليا على بعد 13 ألف كيلو من الحرب الأوكرانية.. الأسوأ لم يأت بعد | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 04:12 م

لا تزال الأزمة الروسية الأوكرانية تعصف باقتصاد العالم، وتلقي بظلالها على أسعار السلع ومعدلات التضخم ونقص الموارد، الذي بلغ مستويات تاريخية غير مسبوقة.

بالرغم من الاقتصاد الأسترالي كان الأقل تأثرا من دول التعاون الاقتصادي والتنمية إلا أن المواطن الاسترالي بات منزعجا من تأثر معيشته من هذه الحرب التي تبعد عنه حوال 13 ألف كيلو متر وهو ما حذر منه الاقتصاديين الذين أكدوا أن التغيير قادم لا محالة وأن الأسوأ لم يأتي بعد. 

وفي نفس السياق أثرت الحرب الروسية الأوكرانية على مختلف العالم، وأصبح المواطن في العديد من دول العالم غير قادرا على تلبية احتياجاته الأساسية، وفى بريطانيا التي تعد أحد أقوى اقتصادات العالم، باتت تعاني بشدة والمؤشرات الاقتصادية لا تبشر بالخير، وموجات ارتفاع الأسعار تنذر بتعثر قريب وسط ارتفاع معدلات التضخم.


وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا يرصد معاناة الاقتصاد البريطاني في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع معدلات التضخم، التي شهدت أعلى مستوى ارتفاع منذ 40 عاما، مع استمرار ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.

وتشهد بريطانيا أزمة كبيرة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، وعبر عدد من المواطنين عن حجم المعاناة الكبيرة بسبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير، مؤكدين أنهم في حاجة لدعم الحكومة في ظل ارتفاع فواتير الغاز والطاقة ودفع الإيجار وغيرها من تكاليف الحياة المرتفعة، وسط رفع البنك المركزي الإنجليزي لمعدل الفائدة في محاولة للسيطرة على الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضا: ألمانيا تتهم أمريكا بالتربح من الأزمة الأوكرانية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة