مستويات السكر
مستويات السكر


دراسة: نوع من الخضار يخفض مستويات السكر في الدم بنسبة 50٪.. تعرف عليه

سارة شعبان

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 05:55 م

تشكل الفاكهة والخضروات جزءًا مهمًا من نمط حياة الشخص وصحته ،حيث يستهلك الكثير من الناس بعض الخضروات مثل البصل والطماطم والثوم على أساس منتظم ، نظرا لاحتوائهما بالعديد من العناصر الغذائية التي نحتاجها يوميًا، ويمكن أن تساعدنا هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على صحتنا وتمنعنا من الإصابة بالعديد من أمراض نمط الحياة.

إقرأ أيضاً.. العامة والإحصاء: 21.8% من قيمة الدخل تنفق على الخضراوات والفاكهة

ووفقًا لبحث حديث ، كانت هناك تقارير تفيد بأن مستخلص البصل يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 50%، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يقال إن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 غير قادرين على إنتاج الأنسولين الكافي من البنكرياس لتنظيم نسبة السكر في الدم. في الآونة الأخيرة ، اكتسبت دراسة شعبية كبيرة بسبب حقيقة أن مستخلص بصيلات البصل يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم بشكل كبير.ليس ذلك فحسب ، بل يمكن لمستخلص البصل أيضًا خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي أنتوني أوجيه من جامعة ولاية دلتا في أبراكا بنيجيريا في ذلك الوقت: "البصل رخيص ومتوفر ويستخدم كمكمل غذائي، ولديه القدرة على استخدامه في علاج مرضى السكري ".

اختبر الباحثون النظرية على الفئران. في المجموع ، تم إعطاء ثلاث مجموعات من الفئران المصابة بداء السكري المستحث طبيًا جرعات مختلفة من مستخلص البصل لمعرفة ما إذا كان سيعزز تأثير الدواء|، وكانت الجرعات 200 مجم و 400 مجم و 600 مجم لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

كما أعطى الباحثون العقار والبصل لثلاث مجموعات من الفئران غير المصابة بمرض السكر مع مستوى طبيعي من السكر في الدم.

ووجدت الدراسة أنه من بين الفئران المصابة بداء السكري ، فإن الفئران التي أعطيت 400 مجم و 600 مجم لكل كيلوجرام من وزن الجسم، حيث خفضت بشدة مستويات السكر في الدم بنسبة 50 % و 35%على التوالي مقارنة بمستوى خط الأساس.

 

كما أن مستخلص البصل خفض مستوى الكوليسترول الكلي في الفئران المصابة بداء السكري ، حيث كان لـ 400 مجم و 600 مجم تأثير أكبر.

كما وجدت الدراسة أن مستخلص البصل أدى إلى زيادة الوزن بين الفئران غير المصابة بالسكري ، ولكن ليس الفئران المصابة بداء السكري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة