إمام عمر مع الأمير أباظة ومحمود حميدة أثناء التكريم
إمام عمر مع الأمير أباظة ومحمود حميدة أثناء التكريم


الإذاعي إمام عمر: أرتبط بالفن من خلال ميكروفون الإذاعة لأربعين عامًا

الأخبار

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 06:01 م

"بدأت علاقتى بالفن التى امتدت لنصف قرن تقريبًا من خلال ميكروفون الإذاعة التى بدأ عملى بها مع برنامج السينما عام 76، قبل انطلاق مهرجان القاهرة بـ4 شهور، وبدأت التعرف على الفنانين والصحفيين والنقاد ثم انضممت إلى جمعية كتاب ونقاد السينما ثم توالت البرامج الإذاعية".. بهذه الكلمات بدأ الإذاعى إمام عمر حديثه فى ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط.

وأدارها الناقد أحمد سعد الدين، وبدأت بفيلم تسجيلى يستعرض مسيرته الإعلامية، وعبَّر عن سعادته بالتكريم من مهرجان الإسكندرية الذى شهد بدايته الحقيقية من خلال بث رسائل تغطية مهرجان الإسكندرية.

وأكد أنه يدين بالفضل لعمه المؤرخ الفنى الراحل حسن إمام عمر ولأستاذه الإذاعى القدير الراحل وجدى الحكيم الذى نصحه بعدم التعالى على ميكرفون الإذاعة حتى يتمكن من استمرار مسيرته. 

وتحدث إمام عمر عن فترة عمله مع الإذاعية إيناس جوهر فى عدد من البرامج؛ منها تسالى وضيف على الفطار والسهرات الفنية وإسعاد يونس عندما كانت مذيعة بالشرق الأوسط، كما تحدث عن علاقته المميزة بمعظم الفنانين والسينمائيين؛ منهم السيناريست وحيد حامد والمخرج عمر عبد العزيز وغيرهما، وقد شهدت الندوة حضور الناقد الأمير أباظة.

رئيس المهرجان، وعدد من أصدقاء إمام عمر منهم المخرج عمرو عبد العزيز والإعلامى شريف الشوباشى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الأسبق والمخرج ومدير التصوير سمير فرج والمخرج هانى لاشين ود. وليد سيف الناقد الفنى والرئيس الأسبق للمركز القومى للسينما.

اقرأ أيضاً | سهير جودة عن بداية العام الدراسي: «ذكرياتي كلها كانت في الإذاعة المدرسية»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة