جانب من الحملات
جانب من الحملات


الإجازة لا تمنع العمل.. أحياء الإسكندرية تتصدى لـ «مافيا البناء المخالف»

سرحان سنارة

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 06:45 م


 إزالة وإيقاف 11 محاولة بناء دون ترخيص.. والمحافظ: نعمل على مدار 24 ساعة 

تزامنًا مع إجازة الذكرى الـ 49 لنصر أكتوبر والمولد النبوي الشريف، حاولت مافيا البناء المخالف في الإسكندرية استغلال الفرصة لمواصلة أعمال البناء دون ترخيص، اعتقادًا أن الأجهزة الحكومية لا تعمل في الإجازات. 

وقبل أن يصبح البناء أمرًا واقعًا يصعب إزالته، شنت أحياء الإسكندرية، حملات مكبرة ليلًا ونهارًا، لإزالة ووقف أعمال البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، على مدار الـ 3 أيام الماضية دون توقف. 

إقرأ أيضا | حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية  بالشرقية

واستهدفت الحملات إزالة العقارات المخالفة والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بـ 5 أحياء هي " العامرية أول، المنتزه أول، العامرية ثان، وسط، شرق". 

وأسفرت الحملات عن إزالة حالتي بناء دون ترخيص على الأراضي الزراعية بقريتي "فنجري 3" و "وقاد 2" بحي العامرية أول، والتحفظ على 60 لوح خشب وبطاقات الرقم القومي للمخالفين، لاتخاذ الإجراءات القانونية. 

وأوضح اللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، أنه جرى إيقاف وإزالة 4 حالات بناء مخالف بـ "عزبة 500، شارع مصطفى كامل، ميامي، شارع جمال عبد الناصر". 

وأشار إلى أنه جرى التحفظ على خلاطة أسمنت وموتور ونش و7 سلم خشب وحديد تسليح، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين وتطبيق القانون والانضباط بالشارع السكندري. 

وفي حي العامرية ثان، تصدت حملة مكبرة برئاسة محارب هيلع، رئيس الحي، لأعمال بناء مخالف دون ترخيص عبارة عن عمل شدة خشبية لأعمدة الطابق الأول بـ "نجع عبد الرواف". 

وقادت عزة سعد رئيس، حي وسط الإسكندرية، حملة مكبرة للتصدي لظاهرة البناء المخالف من المهد وفرض القانون، أسفرت عن ضبط تشوينات لأعمال بناء دون ترخيص بالإبراهيمية، وأخرى بقرية أبيس 8. 

بينما نجحت وحدة الإزالة الفورية بحي شرق الإسكندرية في إزالة أعمال بناء بعقارين بمنطقة سموحة، وإحالة الواقعتين إلى الإدارة الهندسية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه جرى تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد للعمل على مدار 24 ساعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة