صورة موضوعية
صورة موضوعية


المشي بهذه الطريقة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسرطان

سارة شعبان

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 07:21 م

تعتمد فرص الإصابة بالعديد من الحالات الصحية المحفوفة بالمخاطر - مثل النوبة القلبية أو السرطان أو الخرف - كثيرًا على عوامل نمط حياتك، وإذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل عام ، وتمارس الرياضة بانتظام ، وتتجنب التدخين ، وتحصل على نوم جيد ، وما إلى ذلك ، فأنت بذلك تقلل من مخاطر الإصابة بأي من هذه الظروف التي تهدد الحياة.

ويعتبر أحد هذه الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها هو المشي ببساطة، ويقول الخبراء إن المشي بانتظام يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بهذه المشاكل الصحية الثلاثة المزعجة ، خاصة إذا كنت تفعل شيئًا واحدًا محددًا أثناء المشي، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يأتي روتين المشي المنتظم بالعديد من الفوائد الصحية مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والسمنة، ووفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلتي JAMA Internal Medicine و JAMA Neurology ، فإن المشي ما يقرب من 10000 خطوة يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 50 %.

لذلك إذا كنت تشك في متتبع نشاطك أو تفكر في الاستثمار في واحد ، فالتزم به لأن الاحتفاظ بعدد خطوات يومي يبلغ حوالي 10000 خطوة يمكن أن يثبت أنه رائع لصحتك على المدى الطويل.

بحث البحث الجديد في بيانات تتبع اللياقة من ما يقرب من 80 ألف فرد، ووجدوا أن أولئك الذين أسرعوا في معدل خطواتهم في الدقيقة اكتسبوا المزيد من الفوائد من المشي اليومي.لذلك ، جنبًا إلى جنب مع زيادة عدد خطواتك اليومية ، يمكنك الحصول على المزيد من الفوائد الصحية للمشي من خلال المشي بوتيرة أسرع.

ووفقًا للدراسة ، فإن الأشخاص الذين ساروا بخطى سريعة (80 إلى 100 خطوة في الدقيقة) لمدة 30 دقيقة يوميًا ، كان لديهم خطر أقل بنسبة 25٪ للإصابة بأمراض القلب أو السرطان.

ولديهم أيضًا خطر أقل بنسبة 30 % من الخرف ، وخطر أقل بنسبة 35 % للوفاة لجميع الأسباب، وتم العثور على هذه على أساس مقارنتها مع أولئك الذين ساروا بوتيرة متوسطة أبطأ.

إذا كان المشي بوتيرة أعلى لمدة 30 دقيقة أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لك ، فقد لاحظ الباحثون أنه لا يزال بإمكانك الحصول على نفس الفوائد من خلال المشي السريع على فترات قصيرة. كانت النتائج صحيحة حتى عندما نظر الباحثون إلى أعلى 30 دقيقة ، وليس بالضرورة متتالية ، في اليوم.

قال ماثيو أحمدي ، مؤلف الدراسة وزميل باحث في جامعة سيدني ، لصحيفة نيويورك تايمز: "ليس من الضروري أن تكون الجلسة مدتها 30 دقيقة متتالية، ويمكن أن تكون في فترات وجيزة هنا وهناك طوال يومك.

وجد الباحثون أن المشاركين الذين قطعوا 9800 خطوة في المتوسط ​​يوميًا اكتسبوا الفوائد المثلى للمشي. على وجه التحديد ، لاحظوا أنه مع كل 2000 خطوة إضافية في اليوم ، قلل المشاركون من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والسرطان بنحو 10%.ومع ذلك ، فقد لاحظوا أيضًا الفوائد الصحية لأولئك الذين انخفض إجمالي عدد خطواتهم عن 9800-10000.

ربما استمرت الفوائد في النمو لأولئك الذين قطعوا أكثر من 10000 خطوة يوميًا ، ومع ذلك ، وصل عدد قليل جدًا من المشاركين في الدراسة إلى هذا المستوى من النشاط لجمع بيانات كافية لتحديد أي فوائد إضافية قاطعة.

من أجل زيادة عدد خطواتك اليومية ، تقترح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، بالولايات المتحدة ، البدء باختيار طريق ووقت من اليوم يمكنك الالتزام بهما بسهولة، وينصح خبراؤهم بأن المفتاح هو "البدء ببطء والعمل على أن تكون نشطًا بدنيًا 150 دقيقة في الأسبوع".

يمكن القيام ببعض الطرق الرائعة الأخرى لتحسين عددك اليومي عن طريق اصطحاب كلبك للتنزه ، والمشي كطريقة للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء أو الجيران ، والمشي في أي وقت تجد نفسك تنتظر ، والوقوف بعيدًا عن وجهتك ، وركوب الدرج بدلاً من المصعد وأخذ استراحات قصيرة للمشي طوال يوم عملك.

نائب محافظ سوهاج يشارك 500 شاب وفتاة في «مهرجان للمشي والاسكيت»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة