الفنانة سميرة أحمد
الفنانة سميرة أحمد


سميرة أحمد.. من محراب الفن إلى سوق الملابس

حاتم نعام

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 08:16 م

كل الأدوار تعجبها .. في الأفلام وفي الحياة أيضا .. أشهر أدوارها في الأفلام كان دور الخرساء أما في الحياة فكان أحدث دور قررت أن تقوم به هو صاحبة محل تجاري.

وعندما حصلت سميرة أحمد على مائة وخمسين قرشا في مقابل أول دور في السينما كانت سعيدة جدا لأنها كانت تريد أن تساهم بأية صورة في مصاريف الأسرة التي كانت أصغر بناتها.

وتقول سميرة أحمد لا تنجح الممثلة إلا إذا بدأت من صفوف الكومبارس كما بدأت أنا فقد كان أول أدواري بائعة يانصيب في فيلم أنا بنت ناس وأدوار الكومبارس هي التي جعلتني اعتاد الكومبارس ولا أهابها ومن خلالها استطعت أن أراقب أداء الممثلات الكبار واتعلم منهن.

 ولما أتيحت لي لأول مرة أن أمثل بطولة فيلم آمنت بالله كنت مستعدة واشتركت فيه مع عزيزة امير فقد كانت أول من آمنت بمقدرتي على التمثيل وأول من تعاقدت معي على بطولة فيلم .

وتقول سميرة أحمد: أنا أحب ادوار العنف ولكن لا اختار هذه الأدوار فالمخرجين والمنتجين هم الذين يختارون وأحب أدوار العنف لأنها تحتاج إلى مجهود وترضي ميولي.

ومضت في حديثها: أؤمن بالحب وقد تزوجت وجيه بعد قصة حب خاطفة بدأت ونحن شركاء في إنتاج فيلم وانتهت ونحن شركاء في الحياة أنه إنسان صاحب تفكير سليم وعقل منظم لقد كان صاحب محل مصنع للعب الأطفال ونجح فى أن يتحول إلى سيناريست.

واختتمت: وقد رزقنا الله بابنتي جليلة على اسم جدتها فهذه الأسماء القديمة هي الموضة وبعد أن كبرت ابنتي جليلة فقد بدأت هواية جديدة تثيرني  وهي ملابس الأطفال وقررت افتتاح محل لملابس الأطفال والأمهات الحوامل .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

سميرة أحمد تعتذر عن تكريمها بالكاثوليكي للسينما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة