عمرو أديب
عمرو أديب


أديب: مصر حققت خلال النصف الأول من هذا العام ضعف عدد السياح في 2021

مصطفى أحمد

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 11:21 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر بلد سياحية، ودخل السياحة عظيم ومهم جداً.

وأضاف الإعلامي «أديب»، خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية «ام بي سي مصر»، أن مصر حققت خلال النصف الأول من هذا العام ضعف عدد السياح في عام 2021، وهذا شيء عظيم"،  ولو وصلنا لـ12 مليون سائح؛ فإن مصر تستحق أفضل من ذلك".

وواصل حديثه: "هناك خبر اليوم أتوقف عنده بكثير من الإعجاب والانبهار؛ وهو أن هونج كونج عشان يرجعوا السياحة؛ هيوزعوا نص مليون تذكرة طيران مجانا".

وأشار عمرو أديب إلي أن مصر محتاجة مبادرات سياحية جريئة زي النص مليون تذكرة مجانا بتاعت هونج كونج، مضيفا: "لازم يكون عندنا طموح أكبر للسياحة، ونستقطب المستثمرين في هذا المجال، وابتكار أي مناسبة سياحية".

وأوضح أن السياحة تمثل صناعة واهتماما، وتقوم على خطة دولة”، معقبا: "السياحة زي صناعة الحديد والأسمنت، مفيهاش هزار، ولازم نغير طريقة الترويج بتاعتنا اللي التنورة والبسوسة وكرم الضيافة، دي أي نافورة من بتاعة العتبة؛ بتكسَّر الدنيا في إيطاليا”.

وأكد أن مصر هي بلد الأمن والأمان، والطرق الجميلة، والكباري العظيمة، ممكن يبقى فيه بعض السلوكيات مش لطيفة، وأستحلفكم بالله، بطلوا حكاية تركِّبوا السائح، الجمل، بالعافية.. لازم نقول للناس اللي في الهرم، السائح مايتعاملش كده.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة