الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل


عبدالحليم قنديل: الأزمة الحالية لها طابع عالمي تجري في الميدان الأوكراني

مصطفى أحمد

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 12:35 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن الأزمة الحالية هي حرب ذات طابع عالمي تجري في الميدان الأوكراني من الزاوية العسكرية ثم تجري علي مساحة هائلة في شمال العالم كله بين الطرفين الأساسيين روسيا وبين دول حلف شمال الاطلنطي.

وأكد قنديل، خلال لقائه ببرنامج عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن روسيا عسكرياً وحدها أمام تلك العدد من الدول وأن بدا في مقدمة الصورة هناك قناع أوكراني.

وأضاف عبدالحليم قنديل أن للحرب جوانب آخر مصرعها الأساسي بدأوا الغرب وأمريكا بفرض عقوبات اقتصادية مالية هائلة جداً بلغت 12 ألف صنف من العقوبات وهي تعد أكبر عقوبات من نوعها في التاريخ الإنساني وتصورت أنها بوسعها تركيع الاقتصاد الروسي.

وأشار الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل إلي أنه الغرب فاته شيء هو أن الاقتصاد الروسي يبدو من حيث ناتجه الاجمالي اقتصاد متوسط وهو في حجم اقتصاد بريطانيا أو فرنسا وأقل من حجم الاقتصاد الألماني لا هو مثل اقتصاد الصين أو أمريكا، وأن الصين زحفت إلي عرش العالم بالفعل بمعيير تبادل القوي الشرائية، مضيفاً أن الاقتصاد الروسي علي حجمه المتوسط ينطوي علي مزايا هائلة جداً وهي موارد المعادن وأن في روسيا حوالي 30% من موارد المعادن بالعالم أجمع مثل الغاز والبترول والمعادن الأخري النادرة ثم الغازات التي تستخدم في الصناعات الطبية الغازات النبيلة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة