جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


محافظ بني سويف يشهد مؤتمر شمال الصعيد لمبادرة المشروعات الخضراء

حمدي علي

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 11:34 ص

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، تمثل إجراءً نوعياً وغير تقليدي تنفذه الحكومة، تزامناً مع استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والتي تعكس الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية ذات الصلة بالبعد البيئي برؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا| محافظ بني سويف يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بني سويف في المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد ، للإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الفيوم.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، و بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والسفير هشـام بـدر المنسق العام للمبادرة، الدكتور محمد كمال ممثل وزارة التنمية المحلية، ومسؤولى وزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات والبيئة.

وأضاف محافظ بني سويف أن الدولة المصرية قامت في هذا الإطار بتبني فكرة تحسين المناخ، والعمل علي إقامة مؤتمرا عالميا، وذلك بالتوازي مع إقامة العديد من المشروعات للتحول الأخضر في البلاد في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، والذي جسد بشكل عملي أن مصر رائدة المناخ البيئي في العالم، وذلك من خلال تبني العديد من المشروعات والمبادرات الأولى من نوعها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة