الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


التعليم: مكافأة الحافز التجريبي لا تندرج ضمن المزايا المالية المعتاد بها | مستند

فاتن زكريا

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 12:26 م

اصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابا دوريا بشأن استبعاد حافز المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات (الحافز التجريبي)، عند احتساب الحافز التكميلي للحد الأدنى للأجور.

بوابة اخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، بشأن استبعاد حافز المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات (الحافز التجريبي)، عند احتساب الحافز التكميلي للحد الأدنى للأجور.


في ضوء ما تلاحظ من قيام بعض المديريات التعليمية بإدراج حافز المدارس الرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات (الحافز التجريبي) عند احتساب الحافز التكميلي للحد الأدنى للأجور، وبالإشارة إلى كتاب وزير المالية رقم (٢٦٧٠) بتاريخ ٢٠٢٢/۸/١٦، والمتضمن ما ارتأته اللجنة المالية بوزارته الموفرة من تنفيذ فتوى الجمعية العمومية للقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، الصادرة في هذا الشأن بالملف رقم (٢١٣٢/٤/٨٦)، بتاريخ ۲۰۲۲/۳/۲۱.

 

والمنتهية إلى أن: "مكافاة الجهود غير العادية (الحافز التجريبي) المقررة بقرار وزير التربية والتعليم رقم (٢٨٥) لسنة ٢٠١٤، لا تندرج ضمن المزايا المالية التي يجب الاعتداد بها، لدى حساب متوسط الأجر الشهري الذي يتقاضاه الموظف، للوصول إلى مقدار الحافز التكميلي الذي عماه أن يستحقة، طبقا لأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (١٦٢٧) تجريبي الوزراء رقم (١٤٢٧).


ونظرا لأهمية الموضوع، ومراعاة للصالح العام، فإنه يتعين الالتزام مشددا بما انتهت إليه الفتوى المشار إليها في هذا الكتاب الدوري، درءا للمسئولية.

 

استجابة لـ «بوابة أخبار اليوم»..«التعليم» تعلن حل أزمة مدرسة كفر الحصة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة