رابطة الأندية المصرية
رابطة الأندية المصرية


بند جديد لرابطة الأندية لمعاقبة المتسبب في الشغب.. ليس تقرير الحكم أو مراقب المباراة 

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 04:28 م

كشفت لائحة المسابقات لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022- 2023 عن قرار جديد من رابطة الأندية .

وتقول المادة 105 والخاصة بفقد الانضباط لفترة قبل أو أثناء المباراة :

يجوز لإدارة المسابقات توقيع العقوبة المناسبة على النادي المتتسبب في فقد الإنضباط كما لها أن تتخذ العقوبات المناسبة ضد المتسبب في الشغب من عناصر اللعبة والجماهير طبقا لما يرد بتقارير الحكام والمراقبين في حدود اختصاص الإدارة ، ووفقا للتفصيلات الواردة بشروط المسابقة والمعتمدة من مجلس الإدارة قبل بداية المسابقة سنويا .

ولها أن تستعين بمن تشاء لاستجلاء الحقائق فيما حدث من تجاوزات سواء وردت بالتقارير أو لم ترد بتقارير المباراة . وطبقا للجزاءات التي يقرها مجلس الرابطة في بداية كل موسم .


وينطلق الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري حيث تم تأجيل الانطلاق بسبب مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وينتهي في 30 يونيو 2023 .

 وأكدت رابطة الأندية المصرية على استكمال مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم 2022 لإنهاء المسابقة في وقت مبكر العام المقبل .

ومن المقرر أن يشهد الموسم الحالي زيادة في عدد الجماهير فضلا عن جائزة ماليه لصاحب اللقب بالإضافة لتصميم درع جديد للبطولة .

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والبنك الاهلي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والداخلية وغزل المحلة والمقاولون العرب وسيراميكا وسموحة وطلائع الجيش وانبي.

يذكر أن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري المصري الممتاز في النسخة الماضية ليكون الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه.

اقرأ أيضا : رئيس رابطة الأندية: زيادة جماهير إلى 6000 مشجع في كل مباراة | فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة