اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر


«المؤتمر»: نطالب بتعديل تشريعي يسمح بدمج الاحزاب ويثري الحياة السياسية | خاص

نسرين العسال

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 04:46 م

أكد  اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أن الإجتماع التاسع والعاشر لمجلس أمناء الحوار الوطني مع المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الرئيسية واللجان الفرعية استكمالًا للإجتماعات التمهيديه السابقه للترتيب للحوار الوطني.

مشيراً إلي أن الإجتماعات يتم خلالها وضع خارطه الطريق التي سيتم بناء عليها عمل لجان والأمانات الفرعيه في كافه المحاور وسيتم خلالها الاستماع لمقترحات مقرري اللجان فيما يتعلق بخطة عمل كل لجنه واستعراض جداول الأعمال المقترحه وذلك تمهيدا للبدء الفعلي في الجلسات النقاشيه لمحاور الحوار الوطني... وهذا الأجتماع سيظهر من خلاله الرؤيه التي سيسير عليها الحوار الوطني وكيفيه الاستماع ومناقشه الرؤى والمقترحات المطروحة للحوار.


وأشاد فرحات فى تصر يح خاص " لبوابة أخبار اليوم " بالأفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي مشيرا إلي لجنه العفو الرئاسي ما زالت تتصدى لهذا الملف في ضوء التوجيهات الرئاسيه بالإفراج عنهم ويتم فحص كل الحالات المعروضه بدقه ومن المتوقع قريبا الافراد عن عدد كبير منهم وهذا الإجراء يؤدي إلى زياده الأطمئنان في حسن نوايا الدوله تجاه موضوع الحوار الوطني.


وأضاف: فيما يتعلق بقانون الاحزاب 40 لسنه 1977 فلابد من اجراء تعديل تشريعي عليه او تقديم مشروع قانون جديد يتماشى مع متطلبات الوقت الحالي ويعمل على اثراء الحياه الحزبيه ويسمح بدمج الأحزاب الموجوده لتقليل عددها بدلًا من 106 حزب حيث يكون هناك عدد من الأحزاب قليل مع اجراء تحالفات بين الأحزاب القوية والمتوسطة والصغيرة تسمح بممارسة الديمقراطية سليمة وقوية.

المؤتمر: خبراء متخصصون لصياغة أفكار المواطنين قبل تقديمها لأمانة الحوار الوطني

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة