أرشيفية
أرشيفية


أسعار الذهب العالمية تسجل أول مكاسب أسبوعية بعد سلسلة من الخسائر

شيماء مصطفى

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 05:29 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، بنسبة 1%، لتسجل أول مكاسب أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع متتالية، لكنها ظلت قريبة من المستويات التي لم تشهدها الأسواق منذ أبريل 2020.

وانخفضت الأسعار العالمية للذهب، في بداية الأسبوع لكنها ارتفعت لاحقًا مع تدهور المعنويات العالمية بعد أن ضمت روسيا 4 مناطق في أوكرانيا في الاستفتاءات التي أجريت بالأسبوع الماضي.

واستمرت المكاسب مع ارتفاع توقعات التضخم خلال منتصف الأسبوع، والجدير بالذكر أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب خلال الأسبوع، إلا أنها سجلت تراجعاً بقياس شهري وذلك للشهر السادس على التوالي.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي للمرة الأولى في 3 أسابيع، لكنه ظل قريبًا من أعلى مستوى له في 20 عامًا، وبدأ الدولار تداولات الأسبوع بأداء إيجابي حيث كان مدعومًا بتعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الذين طالبوا بسياسة نقدية تقييدية.

وانخفض الدولار الأمريكي، في وقت لاحق على الرغم من التصريحات المائلة نحو تشديد السياسات النقدية من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حيث انخفضت العائدات خلال الأسبوع.

بينما أغلق اليورو الأسبوع بارتفاع 1.19%، متأثرًا بقوة الدولار، حيث سلط العديد من المتحدثين في البنك المركزي الأوروبي مثل نائب الرئيس دي جويندوس الضوء على مخاوفه بشأن آفاق النمو.

كما ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 2.86%، على الرغم من أنه بدأ الأسبوع بأداء سلبي، فقد انخفض الجنيه الإسترليني مع تصريح كبير المحللين الاقتصاديين في بنك إنجلترا بأن بنك إنجلترا من المرجح أن يقدم "استجابة مهمة للسياسات" وذلك في إشارة للتخفيضات الضريبية الهائلة لوزير المالية كواسي كوارتنج، لكنه سينتظر حتى اجتماعه التالي في نوفمبر قبل اتخاذ أية اجراءات.

واستمرت مكاسب العملة مع تدخل بنك إنجلترا في السوق في اليوم التالي لوقف الخسائر في أسواق السندات، مما أعطى الأسواق طمأنة بأن البنك المركزي سيتدخل إذا أدت ظروف السيولة المتدهورة إلى منع عمل السوق بشكل سليم، وانخفض الين الياباني بنسبة 0.99% نتيجة لتزايد التباين في السياسة النقدية بين بنك اليابان والبنوك المركزية الأخرى في الأسواق المتقدمة.

أقرأ ايضا إنفوجراف| أسعار الذهب اليوم الأحد 9 أكتوبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة