صرف سلع  المقررات التموينية
صرف سلع  المقررات التموينية


التموين: صرف 45% من مقررات أكتوبر وتوفير 30 سلعة بالمنافذ

عبير حمدي

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 07:02 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف مقررات الدعم الاستثنائي لنحو 8.1 مليون بطاقة تموينية، تتضمن  36 مليون مواطن، من الأكثر احتياجا، حتى فبراير القادم، وذلك بالتزامن مع صرف مقررات أكتوبر الجاري، من خلال  40 ألف منفذ تمويني على مستوى المحافظات، من التاسعة صباحا و حتى التاسعة مساء.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف  نحو 45% من مقررات أكتوبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالإضافة إلى سلع فارق النقاط، مع استمرار صرف مقررات الدعم حتى آخر الشهر.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية  30 سلعة ضمن المقررات التموينية لدى المنافذ، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

و شددت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها بضرورة الالتزام بضوابط صرف سلع  المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجة زيت للمستفيد، و بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.

و كذلك تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونة زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4  أفراد، و تزداد إلى  2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد فأكثر محذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالفة.

كما تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، الحصول على حلوى المولد النبوي ضمن سلع فارق نقاط الخبز، التي يحصل عليها المستفيد نظير ترشيد استخدام الخبز المدعم، بينما يتم صرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التموينية، والتي تضم 30 سلعة.


اقرأ أيضا «التموين»: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز والدواجن والسكر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة