صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الهيئة البرلمانية للوفد: تعديلات قانون الحبس الاحتياطي خيار وارد

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 07:13 م

أكد رئيس الهيئة البرلمانيه للوفد «بالشيوخ» تعديلات قانون الحبس الاحتياطي خيار وارد وليس هناك ما يمنع من تعديله طالما اجتمع عليه رأي أغلبية المشاركين في الحوار.

وقال ياسر الهضيبي  رئيس الهيئه البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس الشيوخ  ان حزب الوفد تقدم بتعديلات مقترحة من جانبنا ومن جانب كثير من القوي الحزبية والسياسية لكي نبني مجتمع قوي متماسك قادر علي ان يكون حائط صد منيع ضد أكاذيب أهل الشر، وتجهض مساعي المنظمات المشبوهة والتدخلات الخارجية من اختراق مجتماعاتنا تحت مزاعم حقوقية لبث الفتنة وإثارة البلبلة .
 
وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للوفد  أن تعديلات قانون الحبس الاحتياطي خيار وارد وليس هناك ما يمنع من تعديله طالما اجتمع عليه رأي أغلبية المشاركين في الحوار، فليس بيننا متربص ولا خائن، إنما جميعنا لنا رؤية وطنية هدفها صالح الدولة من أجل تقريب وجهات النظر، وتفويت الفرصة علي محاولات الصيد في المياه العكرة لتشوية كل ما يتحقق من إنجازات فوق أرض الجمهورية الجديدة  .
 
وأوضح أن الحبس الاحتياطي ليس منهج في الدولة المصرية إنما هو مجرد إجراء احترازي لتوفير قدر من الحماية والعدالة بما يحفظ أمن الدولة، ويحافظ علي حالة الأمن والاستقرار، ورغم ذلك هناك أراء وطنية من بعض الأحزاب وشركاء العمل السياسي لتعديل هذا القانون، وإضافة مواد وإلغاء آخري وهذه الأراء لابد وأن توضع في الحسبان ، وطالما لها وجاهتها فليس هناك ما يمنع من إجراء التعديلات المطلوبة بما ينهي مؤامرات أهل الشر لخلق حالة من الاستقطاب والتحزب داخل المجتمع المصري .
 
وأردف الهضيبي على أنني اعتقد أن الحوار الوطني سينجم عنه رؤي جديدة تساهم في دعم البنية التشريعية والسياسية، وربما ينجم عنها أيضا مشروع قانون جديد حول الأحزاب السياسية، وكذلك مشروع آخر حول الحبس الاحتياطي .وقانون مباشره الحقوق السياسية.

اقرأ أيضا: عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: قانون الأحزاب السياسية يحتاج إلى العديد من التعديلات /خاص

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة