الدكتور خالد فهمي وزير البيئة الأسبق
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة الأسبق


وزير البيئة الأسبق: إفريقيا المتضرر الأكثر من الانبعاثات الكربونية

رضا خليل

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 10:57 م

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة الأسبق، إن إفريقيا هي المتضرر الأكثر من الانبعاثات الكربونية، و15 دولة من إفريقيا من ضمن أكبر مجموعة متضررة من التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا| وزير البيئة الأسبق: التغيرات المناخية من صنع الإنسان وليس الطبيعة

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مؤتمر شرم الشيخ للتغيرات المناخية ليس مؤتمر قرارات، وإنما للمتابعة والتنفيذ على أرض الواقع للخطط التي تم وضعها لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال خالد فهمي، معلقا على غرق الإسكندرية، إن خبراء البيئة دائما ما يلجئون للصدمة للفت انتباه المواطنين بالخطر الداهم، منوها أن العالم كله متفق على خطورة الوضع البيئي في ظل التغيرات المناخية ولكن الخلاف على آليات مواجهة الخطر.

ولفت وزير البيئة الأسبق، إلى أن تقليل الانبعاثات يأتي بالتقليل من الوقود الأحفوري والاعتماد على الطاقة النظيفة، مثل استبدال بدال السيارات التي تعمل بالوقود بأخرى تعمل بالكهرباء.

وشدد خالد فهمي، على أنه من الضروري وضع خطة لمواجهة التغيرات المناخية والتكيف معها، متابعا: "أوروبا وأمريكا بيقولوا أن هيوصلوا لصفر انبعاثات عام 2050، وحتى الآن مفيش برامج للتطبيق، وهناك تباطئ من ناحية الدول المتسببة في الانبعاثات لتحقيق عائد مادي من وراء أزمة التغيرات المناخية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة