باولو ديبالا
باولو ديبالا


«ديبالا» يقود روما للاقتراب من المربع الذهبي في الكالتشيو الإيطالي | فيديو

محمد أنور

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 11:36 م

تمكن فريق روما من تحقيق فوزًا صعبًا ولكنه ثمينًا على ضيفه ليتشي (2-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب الأوليمبيكو، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وتقدم روما بهدف مبكر عن طريق الإنجليزي كريس سمولينج (6)، ولكنه لم يستغل طرد لاعب الضيوف، الدنماركي مورتن هيولماند (23)، حيث نجح ليتشي في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بواسطة البرازيلي جابرييل ستريفيزا.

ونجح "الذئاب" في تسجيل هدف الانتصار خلال الشوط الثاني بواسطة ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا (48).

وبهذا الفوز، نجح روما في حصد انتصاره الثاني تواليًا والسادس هذا الموسم على حساب ليتشي، ورفع الفريق الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 19 نقطة ليرتقي للمركز الخامس مؤقتًا.

ويبقى روما على مقربة من المربع الذهبي، متخلفًا بفارق نقطة عن أودينيزي وميلان وبنقطتين عن أتالانتا وأربع نقاط خلف نابولي المتصدر.

وقد يفقد روما هذا المركز حال فوز لاتسيو غدًا على مضيفه فيورنتينا في ختام الجولة، حيث يمتلك لاتسيو 17 نقطة.

بينما تجمد رصيد ليتشي عند 7 نقاط في المركز السادس عشر، ليبتعد بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط. 

ودخل روما المباراة سعيًا لمصالحة جماهيره، بعد الخسارة المفاجئة من ريال بيتيس 2-1، في بطولة الدوري الأوروبي.

وكان روما انتزع فوزًا صعبًا من ميدان مضيفه إنتر، بنتيجة (2-1)، على ملعب جوسيبي مياتزا، في إطار لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وتمكن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، من تحقيق انتصاره الأول على الأفاعي، بعدما فشل في ذلك خلال 3 مواجهات سابقة جمعته بالنيراتزوري. 

وكان مورينيو قد لعب أمام إنتر، 3 مباريات من بينها اثنتين في الكالتشيو ومباراة بكأس إيطاليا، لكنه خسرها جميعًا، الموسم الماضي، ليعود في الموسم الجديد ويحقق الفوز الأول له أمام إنتر.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فإن مورينيو ينتظر فوز قاري واحد، لكي يصبح المدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات في مسابقات اليويفا على الإطلاق.

ويتعادل المدرب البرتغالي حاليًا مع السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، ولكل منهما 106 انتصارات.

ويعتبر مورينيو هو المدرب الوحيد الذي فاز بجميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث الكبرى الموجودة حاليًا.

وفاز مورينيو بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر، والدوري الأوروبي مع بورتو ومانشستر يونايتد، ودوري المؤتمر الأوروبي مع روما.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة