علي سعد مدير عام الاتحاد المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
علي سعد مدير عام الاتحاد المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر


«المشروعات الصغيرة»: أبحاث دورية لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي

رضا خليل

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 11:38 م

قال علي سعد، مدير عام الاتحاد المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الاتحاد رصد الكثير من المجهودات من قبل هيئة الرقابة المالية حيال الضمانات والضوابط الحاكمة لمنح التمويلات لصغار المستثمرين، «فيه مجهود كبير بذل خلال العالم الماضي واللي قبله، انتهاء بمبادرة التسعير المسؤول، وفيها حماية كبيرة للعملاء».

اقرأ أيضا|رئيس الرقابة المالية: ضرورة تبني تطبيقات تكنولوجية جديدة في صناعة التأمين

وأضاف «سعد»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن التعديلات التشريعية التي أقرها مجلس النواب بخصوص المشروعات الصغيرة والمتوسطة حدث قبلها حوار مجتمعي كبير شارك فيه رئيس الاتحاد للوصول لتشريع نهائي يصب في مصلحة المؤسسات الخاصة بتقديم التمويلات والعميل على حد سواء.

واستطرد: «الحوار المجتمعي تم على كل الأصعدة، سواء مبادرة التسعير المسؤول والتشريعات والقوانين التي جرى تعديلها، ده كله مجهود يبذل لإنجاح مثل تلك المشروعات، وعندنا مبادرات كثيرة شغالين عليها بدراسات وأبحاث تتم بشكل مستمر لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي».

وأوضح أن الاتحاد يقوم حاليا بتحرير دراسة مع المركز القومي للبحوث والدراسات الاجتماعية والإحصائية، وبنهاية الشهر الجاري ستصدر النتائج النهائية الخاصة بتلك الدراسة، إلى جانب وضع مبادئ لحماية العميل وإدارة الأداء الاجتماعي للمؤسسات بشكل عام، وما يتعلق بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة