صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بالخرف

سارة شعبان

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 11:54 م

الخرف مصطلح شامل لمجموعة من الأعراض التي تؤثر على الذاكرة والقدرات الاجتماعية للإنسان، وهذه حالة يتدهور فيها الأداء الإدراكي للفرد وهذا يؤثر بالتالي على الحياة اليومية للفرد، ويظهر في الغالب عند الأفراد الأكبر سنًا ولكن ظهوره شوهد أيضًا عند الصغار.

إقرأ أيضاً| كيف يمكن التخلص من سموم كبد بسرعة؟

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، يعاني ما يقرب من 6 ملايين أمريكي من مرض الزهايمر ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للخرف.

و يقول الدكتور رونالد دي أدلمان ، الرئيس المشارك لقسم طب الشيخوخة: "من الضروري التمييز بين الضعف الإدراكي المعتدل ومرض الزهايمر العميق أو التدريجي".

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، فيما يلي هناك بعض العلامات التحذيرية من الإصابة بالخرف 

مشاكل الذاكرة

 

يقول اختصاصي طب الشيخوخة في جونز هوبكنز: " تعتبر مشاكل الذاكرة من أولى العلامات التحذيرية للخرف ، وفقد يكون ذلك علامة على حدوث تغييرات مبكرة في الدماغ".

التغييرات الشخصية

التغييرات الشخصية هي عرض شائع للخرف ويمكن أن تظهر قبل التشخيص الرسمي بـ10-15 سنة، يقول جانيش جوبالاكريشنا ، طبيب نفسي متخصص في طب الشيخوخة في معهد بانر ألزهايمر في فينيكس ، أريزونا : "التغيرات السلوكية شائعة جدًا وتؤثر على ما يزيد عن 95٪ من الأشخاص المصابين بالخرف" .

ومن جانبه أوضح الدكتور جوبالاكريشنا: "كثير من المرضى مثقلون بالاكتئاب أو جنون العظمة أو الهلوسة، ويمكن أن يكون هذا كافيًا لجعل المرء يشعر بعدم الأمان حتى في منزله، والخطوة الأولى في هذه المواقف هي توفير بيئة آمنة ، والحد من فرص أي ضرر عرضي أو متعمد للذات أو للآخرين".

الكلام الطويل الأمد

 

قد يكون الكلام الطويل الأمد علامة مبكرة على الخرف ، وفقًا للباحثين الذين قارنوا القدرات اللغوية للأفراد الأصحاء مع أولئك الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف، وتقول جانيت كوهين شيرمان ، طبيبة طبية مدير مركز تقييم علم النفس في مستشفى ماساتشوستس العام "لقد كان فرقًا مهمًا للغاية".

صعوبة المهام المألوفة

مع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ، قد تتباطأ سرعة المعالجة أو القدرة على أداء المهام الشائعة ، ولكنها لا تتداخل مع حياتك اليومية، ويؤثر مرض الزهايمر على القدرة على إكمال المهام اليومية بشكل مستقل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة