صورة خلال الدورة التدريبية
صورة خلال الدورة التدريبية


لمبعوثي 13 دولة

الزراعة تنظم دورة تدريبية بعنوان «استدامة القطن في قارة افريقيا»

محرم الجهيني

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 08:31 ص

نظم معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع وزارة الخارجية الوكاله المصريه للشراكه من أجل التنمية«EAPD» دورة تدريبية تحت عنوان «نحو استدامة القطن فى قارة افريقيا» بحوث القطن.

وتعد هذه الدورة التدريبية الثالثة للاشقاء من الدول الأفريقية تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى والسفير هشام المقود نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

اقرأ أيضا | استنباط أصناف جديدة للقطن كل عام.. عودة ذهب مصر الأبيض

وأشارت الدكتورة عبير سمير عرفه وكيل معهد بحوث القطن للبحوث منسق الدورة أن مدة هذه الدورة ثلاثة اسابيع حيث تقام في الفترة من 9/10/2022 الى 27/10/2022 ويشارك فى هذه الدورة حوالى 22 متدرب من حوالى 13 دولة منها السودان و بوركينا فاسو وبنين وتشاد و ناميبيا وسيراليون والكاميرون وافريقيا الوسطى وموزمبيق وغينيا و نيجيريا كوت ديفوار.

قال الدكتور عبدالناصر محمد رضوان القائم بأعمال مدير معهد بحوث القطن، إن برنامج الدورة يتناول القطن من البذرة الى الكسوة من خلال محاضرات يشارك فيها نخبة من علماء معهد بحوث القطن مركز البحوث الزراعية وبعض الخبراء من الهند و ايطاليا و المانيا و اساتذة الجامعات المصرية.

و قال الدكتور ياسر محمد المنسى وكيل معهد بحوث القطن للارشاد و التدريب، إنه يشارك في هذه الدورة الخبراء في مصر العاملون بالمنظمات الدولية مثل منظمة العمل الدولية و مبادرة قطن أفضل BCI الخاصة بمنظمة اليونيدو UNIDO و مبادرة ريل قطن Reel cotton الخاصة بشركة cottonconnect بانجلترا حيث يشمل البرنامج تدريب ميدانى بمعامل معهد بحوث القطن و زيارة لمحلج الوزارة ومحطة البحوث الزراعية بسخا وزيارة الى هيئة التحكيم واختبارات القطن بالاسكندرية وصندوق دعم الغزل ومصانع الغزل والنسيج .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة