صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الجيزة: استرداد ٤٥٧٥م٢ أراضي أملاك دولة متعدي عليها بمنشأة القناطر وأطفيح |فيديو

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 12:49 م

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة بمراكز ومدن أطفيح ومنشأة القناطر لاسترداد الأراضي المتعدي عليها وذلك ضمن الموجه ٢٠ لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية . 


وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملات ساهمت في استرداد ٤٥٧٥ م٢ أراضي أملاك دولة متعدي عليها بمراكز أطفيح ومنشأة القناطر خلال حملات تم تنفيذها على مدار يومين. 

وأشار محافظ الجيزة أن الحملات تضمنت إزالة ٥٠ حالة تعدي على أراضي أملاك ري الجيزة بمركز ومدينة منشأة القناطر بقرى (وردان، أبوغالب، بنى سلامة) واسترداد مساحة ٣١٤٠ م٢ مع تسليم الأراضي لجهات الولاية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا|  محافظ الجيزة يتفقد مدارس الهرم وبولاق الدكرور لمتابعة انتظام الدراسة

وأشار محافظ الجيزة أن مركز ومدينة أطفيح قام بتنفيذ ١٤ حالة تعدي على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة واسترداد إجمالى مساحة ١٤٢٥ م٢ في إطار حملات تحقيق الانضباط وردع المخالفين التي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية.
 
وفي نفس الإطار تابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة أبو النمرس في تنفيذ حالات إزالة لمخالفات بناء في المهد على مساحة 60 م2 بقرية عرب سراب إلى جانب مخالفات بناء بوكسات خيول بشبرامنت وتم تنفيذ حالات الإزالة حتى سطح الأرض وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 


وشدد محافظ الجيزة على ضرورة المتابعة الدورية للمواقع التي تم إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجدداً والتعامل الفوري حيال أي مخالفات مشيراً أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز برصد ومتابعة أي تعديات وإزالتها على الفور وفرض هيبه الدولة وعدم التهاون حيال المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من عدم تجدد المخالفات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة