قافلة تنموية
قافلة تنموية


جامعة القناة توجه قافلة تنموية لإحدى قرى الإسماعيلية 

محمد عبادي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 01:37 م

 

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن إنطلاق قافلة تنموية وتطويرية إلى قرية "أم عزام" التابعة لمركز ومدينة القصاصين بالإسماعيلية، مؤكدًا حرص الجامعة على المشاركة الفعالة بالمبادرات القومية المختلفة والهادفة لتحسين مستوي معيشة المواطنين ورفع درجة الوعي لديهم.

وتضمنت القافلة العديد من التخصصات وهم: إرشاد زراعي، وتوعية وتعديل سلوك، وتثقيف صحي ففي مجال الإرشاد الزراعي قدم أساتذة الجامعة ندوة حول ضرورة انتشار زراعة وتشجير المسطحات والشوارع لتقليل وتخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وندوة أخري حول الزواج المبكر وأضراره على صحة الأم والأطفال وأحد الأسباب الرئيسية لانتشار حالات الطلاق قدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض.

إقرأ أيضا| آداب السويس تعقد لقاء تعريفيا للطلاب ذوي الهمم 

وعقد ندوة لكليه التربية تتناول الإستخدام الخاطئ للأجهزة الإلكترونية وتليفونات المحمول والنتائج السلبية التي تنتج عنها، إلى جانب تقديم ندوة حول كيفية إستخدام وترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية في المنازل والشوارع والأندية قدمها أساتذة كلية الهندسة.

تأتي القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف عليها المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسه وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج .
وفى نفس السياق وصلت محافظة الاسماعيلية الالاف من صناديق المواد الغذائية ضمن مبادرة «وصل الخير 3 »لخدمة أهالينا في القرى بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن إجراءت الحماية الاجتماعية التي تتم من خلال توزيع صناديق الخير في 8 مراكز بالمحافظة بمناسبة أعياد أكتوبر والمولد النبوي وتم وصول عدد كبير من صناديق المواد الغذائية الي مركز الإسماعيلية وفايد وابوصوير والقصاصين والتل الكبير والقنطرة غرب ومدينة الإسماعيلية والقنطرة شرق . 

وأكد الدكتور محمد ترك منسق عام المبادرة بمحافظة الاسماعيلية أن القافلة هي ضمن الموجة الثالثة  لمجموعة قوافل ستغطي كافة مراكز المحافظة تباعا وليستفيد بها أكبر عدد من الأسر في القرى والتوابع.

وقال إن جهود المؤسسة مستمرة لاستكمال حملة توزيع قوافل وصل الخير في مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تباعا علي الفئات الأولى بالرعاية بجانب أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم في القرى المدرجة بالمبادرة .

وأضاف "ترك" أن توزيع العبوات الغذائية بمحافظة الإسماعيلية  يأتي إيمانا من مؤسسة حياة كريمة تجاه المواطنين الاكثر إحتياجا في مختلف أنحاء المحافظة عن طريق فرق المتطوعين والمتابعة الميدانية في القرى المدرجة والغير مدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة