جانب من الجنازة
جانب من الجنازة


تشييع جثمان "بسملة أسامة" ضحية عصا مدرس اللغة العربية بالدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 02:11 م

 شيع الآلاف من أبناء قرية  طرانيس العرب مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ظهر اليوم، جثمان التلميذة  "بسملة" بالصف الرابع الابتدائي والتي توفيت متأثرة بإصابتها في العناية المركزة بمستشفى الطوارئ بالمنصورة. 


كان مدرس اللغة العربية قد قام بضرب التلميذة على رأسها بعصا الأسبوع الماضي بعد خطئها في الكتابة على السبورة. 

خرجت الجنازة في مشهد كبير وشارك فيها وفد من تعليم الدقهلية ومجلس مدينة السنبلاوين نيابة عن المحافظ الدكتور أيمن مختار وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية .

خرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية، ليتم دفنها بمقابر الأسرة. 

كان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد كلف يوم الثلاثاء الماضي مسئولي الصحة والتضامن والتعليم  بتقديم كل أوجه الرعاية الطبية للتلميذة قبل وفاتها ومتابعة حالتها الصحية أولا بأول.. كما كلف الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بصرف 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة وصرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كل احتياجات الأسرة.

وأكد التقرير الطبي للتلميذة "بسملة أسامة علي محمد" 9 سنوات، أنها تعاني من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات من درجة الوعي وتم حجز المريضة بقسم جراحة المخ والأعصاب بحجرة العناية المركزة في المستشفى الطوارئ الجامعي.

اقرأ أيضا|ضبط شخص ادعى مرضه لسرقة محتويات مخزن مستشفى شربين بالدقهلية 

وقرر المحافظ  إيقاف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري. 
كما قرر استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وفي هذا الصدد، أصدر محافظ الدقهلية، كتابا دوريا بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيًا كانت الأسباب وهناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها (الإنذار – استدعاء ولي الأمر – التوقيع على إقرار بعدم التكرار – الفصل حسب حجم الخطأ).

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم بتطبيق الكتاب الدوري فورا وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات؛ لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث  بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من "أسامة علي محمد"، مزارع ومقيم بقرية طرانيس العرب يتهم  "سمير.ع.ب"، 50 عاما، معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية ومقيم بندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته  بالضرب باستخدام عصا على رأسها وعند عودتها غلى المنزل أغشى عليها ونقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزى تبين إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها الى مستشفى الطوارئ الجامعي.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين من ضبط المدرس، بمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

وقال المتهم في محضر الشرطة أنه أثناء قيامه بإلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها على رأسها بعصا.
وقررت النيابة  حبس المدرس على ذمة التحقيق . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة