الكينج محمد منير
الكينج محمد منير


فى عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة الكينج محمد منير وطريقه للشهرة

سلمى خالد

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 02:16 م

الكينج محمد منير أحد أشهر المطربين بالوطن العربي وعلامة بارزة في عالم الغناء استطاع من خلال حنجرته المميزة وأسلوبه الفريد بالغناء وأغنياته المميزة أن يصنع رحلة طويلة وناجحة في عالم الغناء وأن يصبح قدوة وعلامة تدرس لجميع الأجيال القادمة ، وسنعرض لكم بمناسبة عيد ميلاده أهم المحطات بحياته وبدايته لتحقيق الشهرة فى عالم الغناء.

محمد منير شهرته أحياناً منير ولد10 أكتوبر 1954 وهو مغني وممثل مصري، يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي المفلفل بفوضى وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء. ومنير أيضا ممثل ودفّاف.

ولد في قرية منشيه النوبة بأسوان. تلقى منير تعليمه المبكر وقضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي، في أوائل السبعينيات. أحب ممارسة الغناء كهاوٍِ منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش.

وكانت بداية عهد محمد منير بالغناء عندما حاول التواصل مع مطربي النوبة كي يغني أمامهم، وهكذا كان أول لقاء له مع المطرب زكي مراد النوبي الذي استمع إليه وأعجب بصوته كثيرًا حتى أنه طلب من الشاعر المصري العامي عبد الرحيم منصور أن يستمع إليه.

وأطلق محمد منير خلال مسيرته الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة، أهمها ألبوم "شبابيك". كما أنه قد شارك في عدة أفلام سينمائية، يأتي في مقدمتها فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين.

اقرأ أيضا | إيمي طلعت زكريا بعد انضمامها لمسرحية «كازينو بديعة»: «هنكسر الدنيا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة