صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس صندوق "سي أي استس مانجمنت" يرحب بالتعاون مع صندوق مصر السيادي

حسن هريدي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 02:28 م

قال عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لصندوق "سي أي استس مانجمنت" أنه يرحب بالتعاون مع صندوق مصر السيادي والمشروعات المطروحة من قبل الصندوق والتي من شأنها تعمل على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر.

وأضاف أنه يخطط لإطلاق ثلاث صناديق استثمارية خلال الشهور المقبلة بعد عمليات الدمج بين مجموعة سي أي كابيتال وصندوق سي أي استس مانجمنت ليصبح من أكبرعشرة صناديق استثمارية.

وأشار أن الصندوق الاستثماري "مصر اكويتي" يدرس ويهتم جدا الأطروحات الحكومية للاستثمار، حيث إن الأطروحات الحكومية أثبتت أنها أنجح وأفضل مجالات الاستثمار على الإطلاق.

وأضاف أن برنامج الأطروحات الحكومية يلاقي اهتمام الصناديق الاستثمار على مستوي العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر إ سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، وصندوق سي آي كابيتال استس مانجمنت لاطلاق صندوق استثمار "سي اي استس مانجمنت للأسهم ذو العائد التراكمي"، "مصر اكويتي".

وقال عمرو ابو العنين يعد صندوق "مصر اكويتي" أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30 Capped)، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيل مقارب للمؤشر، على أن يفتح باب الاكتتاب يوم 10 أكتوبر 2022.

اقرا ايضا :صندوق مصر السيادي ينجح في جذب 3.3 مليار دولار العام الحالي 

وأوضح عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة "سي أي استس مانجمنت" أن الشركة تستهدف تنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث أداء أصولها المدارة عبر كافة أنواع الصناديق.

وأضاف: "إن إطلاق صندوق "مصر اكويتي" يهدف لتوفير حلول جديدة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من الاتجاه الصعودي في سوق الأسهم، وأيضًا لإمكانية استخدامه كجزء من التخصيص في محفظة متكاملة للعملاء ذوي الملاءة المالية".

وعبر طارق شاهين رئيس الاستثمار ب "سي أي استس مانجمنت" أن الصندوق يخدم المستثمر الباحث عن عوائد جذابة على المدى البعيد، لأنه على الرغم من الضغوط التضخمية المتزايدة على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى عمليات بيع في الأوراق المالية بالأسواق الناشئة، وبالتالي تتداول الأسهم المدرجة بالسوق المصري على تقييمات جاذبة للغاية ولا تعكس النمو الذي تواصل الشركات المصرية تحقيقه بمرونة، مما يؤدي إلى إمكانية التفوق في الأداء على المدى الطويل.

وأضاف أيمن عامر، رئيس الاستراتيجية بشركة "سي أي استس مانجمنت" أن الصندوق يستهدف محاكاة مؤشر EGX30 Capped، وبالتالي سوف يضم محفظة من الأسهم القيادية بقطاعات متعددة تشمل كل من القطاع المالي، والتكنولوجيا، والطاقة والسلع الأساسية، وقطاع الأغذية، لافتًا أن القطاعات والأسهم المستهدفة قد تتغير مع تحركات السوق.

يذكر أن صندوق استثمار "مصر اكويتي" هو صندوق مفتوح ذو عائد تراكمي تطرح وثائقه طرحاً خاصاً، وقامت الشركة بتحديد حد أدنى منخفض للاكتتاب لتسهيل دخول مستثمري التجزئة في سوق الأسهم المصري، وأيضًا توفير وعاء استثماري لذوي الملاءة المالية والمؤسسات على حد سواء، حيث إن الحد الأدنى للاكتتاب هو عشر وثائق فقط بسعر 10 جنيهات للوثيقة دون تحديد حد أقصى للاكتتاب.

سيتم فتح باب الاكتتاب في الصندوق يوم 10 أكتوبر 2022 فقط لعملاء سي آي كابيتال استس مانجمنت وشركة سي آي كابيتال، وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات، وشركة مباشر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة