جانب من الحدث
جانب من الحدث


انتهاء أعمال المؤتمر الأول للمنظمة العربية لحقوق الانسان في شمال أوروبا

مروة العدوي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 03:25 م


عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا مؤتمرها الأول بمناسبة إتمام إجراءات الترخيص في المملكة الهولندية، وقبول عضوية المنظمة كفرع في "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في القاهرة.

اقرأ أيضا|وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان يصل جنيف في مستهل جولة أوروبية 

عُقدت جلسات المؤتمر بحضور وفد رفيع المستوى من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة برئاسة علاء شلبي رئيس المنظمة، و الدكتور صلاح سلام مستشار المنظمة في القاهرة، وعدد من مُمثلي الجاليات العربية و منظمات المجتمع المدني في هولندا.

المؤتمر يُمثل نوعاً هاماً من تواصل الجهود المُشتركة للمنظمة في أوروبا، وسعياً مُخلصاً نحو التعريف بنشاطها وأهدافها لتوطيد الروابط بين أفراد الجالية العربية والتعاون بينهم و الدفاع عن حقوقهم والتصدي للانتهاكات والمشاكل التي تواجههم في بلاد المهجر والعمل على حلها.
وتنأى المنظمة بنفسها عن أي أعمال ذات طابع سياسي أوحزبي، و تدعو إلى نبذ العنف والكراهية وكآفة صور التمييز.
وكان قد تم انتخاب يسري الكاشف رئيساً للفرع، ومرقص سعد نائباً للرئيس , و المهندس عمر المسالمة أميناً عاماً ، وعادل عبد العزيز أميناً للصندوق، وعبد الإله حمادة عضو مجلس إدارة، وحمد الشيخ عضو مجلس إدارة ، و رجل الأعمال محمد السيد عضو مجلس إدارة.


و تم خلال المؤتمر التعريف ببرنامج عمل المنظمة و نظامها الأساسي، و إقرار خطة عملها بإنشاء موقع إلكتروني لتعزيز التواصل و تلقي الشكاوي و المُقترحات، وتوسيع دائرة العضوية بشرط مراعاة النزاهة و الكفاءة و التنوع، والتحضير لبرنامج تدريبي بالتنسيق مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة لرفع كفاءة الأعضاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة