الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة
الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة


وزير الحج والعمرة السعودي: مصر والمملكة يمثلان صمام أمان المنطقة

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 04:07 م

قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن مصر والمملكة العربية السعودية يمثلان صمام أمان المنطقة. 

وتحدث الربيعة، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، عن زيارته الأولى لمصر، قائلًا: "حرصت على زيارة مصر لتقديم كافة التسهيلات للمعتمرين المصريين".

وبحث الربيعة خلال زيارته على سبل تعزيز التعاون القائم بين مصر والسعودية لتسهيل تقديم الخدمات للمعتمرين المصريين.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي أن المملكة ترحب بضيوف الرحمن في أي وقت وبدون أي قيود من مختلف دول العالم.

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: وزير الحج والعمرة السعودي يعلن مد تأشيرة «العمرة» من شهر إلى 3 أشهر

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد الربيعة استعداد جميع الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير (كوفيد-19) لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة