وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة
وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة


وزير الحج والعمرة السعودي: المرأة يمكنها عمل مناسك الحج والعمرة بدون شروط

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 04:30 م

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إلغاء كافة الشروط المفروضة على سفر المرأة لإداء مناسك الحج أو العمرة؛ بما فيها شرط " الصحبة الحسنة".

كما أكد الربيعة على إلغاء كافة القيود الصحية والإجراءات التي كانت متبعة اثناء جائحة كورونا لكافة المعتمرين من شتى بقاع الأرض.

واستعرض الربيعة الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تقدمها منصة "نسك" لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، موضحًا أن الموافقة تتم على تأشيرة العمرة في غضوم 24 ساعة.

وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والسفير أسامة نقلي 

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين 10 أكتوبر، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.
وأكد الربيعة أن هذه التسهيلات تأتي ضمن رؤية المملكة 2030،  لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لاداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن المواطن المصري يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ٤٥٠٠ جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك.

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة