صورة موضوعية
صورة موضوعية


«طاقة بالنواب»: الرئيس حريص على دعم الإستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين 

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 07:01 م

أكد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ان توجيهات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دعم الاستثمار وتذليل العقبات امام المستثمرين تمثل خطوة ضرورية ، وفي توقيت حاسم لجذب الاستثمارات لمواجهة اثار الأزمة المالية العالمية يمثل ومواجهة التغيرات الراهنة والتغلب على أي تحديات تضر بما حققته الدولة من مكتسبات وإنجازات في مسيرة التنمية بضمان الاستدامة في ظل التوجه المصري لبناء الدولة الحديثة .


 وأضاف حسام عوض الله في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن تأكيد الرئيس على أن مبدأ المشاركة في بناء الدولة في شعار اكطلقه اليوم وهو" بلدنا هتتقدم بينا كلنا" وهو ما يضع الجميع أمام المسئولية والتأكيد على دور القطاع الخاص الذي يمثل اكثر من 70% من الاقتصاد المصري والمسئولية المجتمعية ايضا احد مسئوليات القطاع الخاص حيث  تم عمل تعديلات تشريعية لتفعيل مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في المشروعات القومية وكافة المشروعات وهو ما يحقق فرص عمل كبيرة وضخ دماء في شرايين الاقتصاد المصري.

 واضاف عوض الله ان تأكيدات الرئيس وتوجيهاته ايضا بعقد المؤتمر الاقتصادي يأتي استكمالا لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى اتخذتها الدولة منذ سنواتز.

 مشيرا إلى أن الدولة تهدف إلى صياغة رؤي واستراتيجية بمشاركة كافة المشاركين والقطاع الخاص ورجال الصناعة  لمواجهة التحديات الراهنة وتداعيات الأزمات العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصرى، وصياغة خارطة طريق لتنمية الإقتصاد المصري في ظل استمرار اثار الأزمة الاقتصادية العالمية للحرب الروسية على اوكرانيا .

 واشار رئيس طاقة النواب ان المؤتمر سيسهم وبصورة إيجابية فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية الى مصر في ظل دعم مباشر من الرئيس السيسي على التعاون من اجل حل مشاكل الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص والجميع في بناء مصر الحديثة.

 
وأوضح أن قطاع البترول والغاز والطاقة يشعد استثمارات ضخمة خاصة في مشروعات الطاقة المتجددة الطاقة الخضراء بدعم مباشر من الرئيس بالشراكة مع شركات عالمية واستثمارات لنقل احدث التكنولوجيا في هذا المجال.

طاقة النواب توافق على اتفاقية قرض لدعم الكهرباء والنمو الأخضر‎‎


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة