عبلة الرويني
عبلة الرويني


عبلة الرويني تكتب: أسلحة يوم القيامة !!

عبلة الرويني

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 08:10 م

الغريب أن لا دولة فى العالم قامت أو تقوم أوحتى مهيأة للتدخل والضغط لوقف الحرب الروسية الأوكرانية ومحاولة تهدئة الأمر .. صحيح طرحت بعض الدول الوساطة(تركيا، فرنسا،المانيا) لكنهم جميعا أعضاء فى الناتو (الطرف المباشر فى الحرب)!! ....أقصى ما تفعله دول العالم هو المطالبة بضبط النفس،

ولا شيء آخر...ربما الصين الدولة الوحيدة المهيأة فعليا للتدخل والوساطة، فهى على علاقة طيبة بروسيا، وأيضا ذات مصالح اقتصادية مع دول الغرب...لكنها لا تتدخل، وكأن استمرار الحرب مطلب عالمي، لا أحد حريص على إيقافها!!....المدهش أيضا فى الصراع الدائر...ليست فقط الحرب، ولكن أستعراضات الحرب..الأستعراض المخيف (الروسى الأمريكي)لأسلحة نهاية العالم، أو مايطلقون عليه(أسلحة يوم القيامة)..وفى أستخدام الأسماء، تجاوزا لمفهوم الحرب من أجل الحماية والدفاع وصيانة المصالح والحدود...الى الحرب كأستعراض للقوة والسيطرة والتسابق على يوم القيامة!!..

فى سماء العالم حاليا، تتجول طائرات يوم القيامة الروسية والأمريكية..نوع من الطائرات ليس جديدا...بدأ تصنيعه خلال الحرب الباردة...طائرات عسكرية أو هى قاعدة عسكرية للقيادة والتحكم..تسمح لكبار المسئولين بقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية فى الجو،حال غياب البنية التحتية الأرضية،  وتعطل مراكز القيادة البرية وخطوط الأتصال...الطائرة يمكنها التواصل مع الأقمار الصناعية، والتواصل حتى مع الغواصات فى البحر...حصون طائرة بالفعل، لا تتأثر بالإشعاعات النووية، مع قدرتها على البقاء فى الجو لفترة طويلة متواصلة، تصل إلى أسبوع كامل.


طائرة القيامة الروسية من طراز(اليوشن62. ام).. وطائرة القيامة الأمريكية( بوينج747) معدلة..وهما فى حال تجوال حاليا فى سماء  العالم على سبيل الأستعراض .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة