خالد ميري
خالد ميري


خالد ميري يكتب: عِلم.. واجب.. أخلاق

خالد ميري

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 08:55 م

الأمس لم يكن يومًا عاديًا.. بالأمس احتفلت مصر بتخريج 2579 ضابط شرطة من كلية الشرطة وخريجى الحقوق والضباط المتخصصين.. من الشباب والفتيات - السمر الشداد - والذين انضموا لكتيبة الدفاع عن الوطن وحماية أمن الشعب العظيم.

وزارة الداخلية تتحمل مسئولية كبيرة قوي، كما أكد زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الاحتفال.. ومصر كلها تقدر هذا الدور الذى يحترم إنسانية المواطن وينفذ القانون على الجميع، فالكل سواسية أمام القانون ورجاله.

رسالة الرئيس الأهم كانت عن الشهداء.. فمصر لن تنساهم.. لن تنسى من ضحوا بأرواحهم ودمائهم حتى يعيش ١٠٠ مليون مصرى فى أمن وسلام.. وكل الاحترام والمحبة لأسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة وقواتنا المسلحة.. الرئيس أكد أن كل قطاعات الدولة تشهد تطويرًا وعملًا مستمرًا لكن العمل يسير فى هدوء بدون ضوضاء.


ووجه الرئيس التهنئة لأبنائه الخريجين مؤكدا لهم أن مصر أمانة فى رقبتنا ورقبتكم.. خلوا بالكم من بلدكم.

العروض التى قدمها الخريجون والخريجات بالأمس تجعلنا نطمئن وننام سالمين.. فلمصر رجال يسهرون على حمايتها وأمنها.. العروض كشفت عن التدريب الشاق المستمر طوال سنوات الدراسة.. وقطرات العرق التى تسيل فى التمرين تمنع إزهاق الأرواح ورجال الداخلية يواجهون الإرهابيين والمجرمين والخارجين على القانون.. العروض أكدت على ارتفاع اللياقة البدنية والوعى والقدرة على مواجهة أية مخاطر بدون تردد أو خوف.

رجل الأمن الأول فى مصر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تحدث بلسان واثق أمين عن رجال يحملون قيم الولاء والانضباط ولديهم القدرة على التضحية والفداء دفاعًا عن الوطن.. تحدث عن التكاتف والتكامل بين رجال الجيش والشرطة والشعب للعبور نحو الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس.

أكد أن الداخلية تحقق الأمن الشامل بالتحديث المستمر لمواجهة التطور اللا محدود فى الجريمة وأساليبها.. وأن مبادئ حقوق الإنسان محور رئيسى فى آليات أداء العمل الأمني، وأكد الوزير على ثوابت الاستراتيجية الأمنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، بالقراءة الدقيقة لمتغيرات الواقع الدولى والإقليمى والتصدى الحاسم والاستباقى لكل أشكال الجريمة وإجهاض المحاولات اليائسة للإرهابيين، وأشار إلى فشل محاولات التشكيك والتحريض ونشر الشائعات فى ظل يقظة الأمن ووعى الشعب العظيم.

اللواء محمود توفيق وجه التحية لقائد المسيرة الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى يقود مصر نحو الإنجازات والتطوير برؤية متكاملة للمستقبل تعتمد على العلم والعمل.


وتحدث اللواء هانى أبوالمكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن الاستراتيجية الجادة التى يتم تنفيذها لتطوير أساليب ومجمع التدريب وربطه بمراكز التحكم والسيطرة والاعتماد على التخصص الوظيفى، فأكاديمية الشرطة صرح علمى أمنى شامخ تؤدى ملحمة وطنية ومصنع للرجال.. وهى واحدة من أكبر الأكاديميات فى العالم.

العلم.. الأخلاق.. الواجب.. شعار أكاديمية الشرطة، فالعلم أساس التقدم والنجاح.. والأخلاق ركيزة كل عمل وطنى وإنسانى.. والواجب ينير الطريق أمام الرجال لخدمة وطنهم وشعبهم.


 حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وشرطتها وقائدها العظيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة