ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى


ضياء رشوان: تخصيص 3 جلسات أسبوعية للجان الفرعية بالحوار الوطني

محمد البنهاوي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 10:00 م

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد اليوم اجتماعين التاسع والعاشر، والاجتماع التاسع اتخذ قرار بأن مجلس الأمناء منعقد بشكل دائم، مضيفا أن القرار الثاني خلص إلى وضع حد أقصى لتلقي الموضوعات وأسماء المشاركين المقترحة من جميع الجهات.
 
وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مجلس الأمناء أخذ قرارا بأن اللجان الفرعية للحوار من المحور السياسى والاقتصادى والاجتماعى سيكون لهم 3 جلسات أسبوعياً على الأقل وستكون هذه الجلسات لها يوم محدد.
 
وأوضح أن كل محور سيعقد عدد من الجلسات للجانه بشكل مفتوح وممكن أن يصل لخمس جلسات فى اليوم الواحد وله الحق أن يكمل في اليوم الثاني، كى نستطيع أن ننجز أكبر قدر ممكن من الحوار وستعلن هذه المواعيد للرأي العام.
 
وأشار إلى أن القرار الأخير الذي اتخذه المجلس وهو ما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادي والذي يتم عقد من يوم 23 إلى 25 الحالى، مضيفا أن مجلس الأمناء تلقى بترحاب شديد الدعوة العلنية لرئيس الوزراء لدعوة عدد من مقرري ومقرري مساعدي المحور الاقتصادي.
 
وذكر أن المؤتمر الاقتصادي وقبله الحوار الوطنى دعوتان من الرئيس السيسي، فالحوار الوطني مدته أطول ومساحته أوسع، والمؤتمر الاقتصادى مخصص للجانب الاقتصادى وسيتناول قضايا محددة.

اقرأ أيضاً .. مجلس أمناء الحوار الوطني: علاقتنا بالمؤتمر الاقتصادي تكاملية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة