المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين
المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين


داكر عبد اللاه: المؤتمر الاقتصادي فرصة لتطوير أداء القطاع العقاري 

وائل المزيكي

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 10:02 ص

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضع العمل أولوية قصوى في كل شئ ولا تقتصر على مجال او قطاع واحد ولكنها تعمل في مختلف القطاع في وقت واحد هناك بناء وتطوير واستثمار في كافة المجالات .

وأضاف أن عقد مؤتمر إقتصادي تنفذه الحكومة وتتواصل مع المستثمرين والخبراء والمتخصصين بشكل مباشر  وبأجندة متنوعة ومهمة يهدف لوضع خارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة ومواجهة التحديات وايجاد سبل لزيادة معدلات النمو والاستثمار والصادرات .

وأوضح المهندس داكر عبد اللاه أنه لابد من التركيز على عدد من المحاور بالمؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيقام خلال هذا الشهر ومنها ضرورة وضع تصور لكيفية تصدير العقار المصري للخارج من خلال التوسع في إقامة معارض عقارية بالاسواق المستهدفة بالتنسيق بين القطاع الخاص والحكومة وكذلك تحديد عقد موحد لبيع الوحدات العقارية الاجانب وانشاء منصة تجمع جميع المشروعات العقارية في مصر ومواصفاتها واسعارها وطرق السداد تكون هذه المنصة الالكترونية تحت مظلة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية ويتم التسويق لها بشكل متميز خارجيا .

وأكد على أهمية سرعة صرف مستحقات ومستخلاصات شركات المقاولات لدى الجهات المختلفة توفيرا للسيولة للدخول في مشروعات أخرى أو استكمال مشروعاتهم الجاري تنفيذها ويمكن للبنوك ان تدخل لشراء مستخلصات الشركات وتمول المقاولين على أن يتم حساب فائدة بسيطة لحين سداد الجهات المختلفة لمستحقات الشركات .

وشدد على ضرورة التوسع في مبادرات التمويل العقاري مع رفع سقف الحد الائتماني إلى 5 ملايين جنيه لتوسيع الاستفادة من هذه المبادرات خاصة في لفئة متوسطى الدخل وإحداث رواج في بيع العقارات .

  وكذلك إنشاء  جهاز لتنظيم السوق العقارية حتى يتم من خلاله وضع السياسات والاطر العامة للسوق العقاري ويتبع رئيس الحكومة مباشرة .

ونوه الى منح مدد أطول للمطورين العقاريين في سداد ثمن الاراضي حتى يتمكن المطورون من توفير سيولة نقدية لتنفيذ مشروعاتهم وتسليمها للعملاء في الاوقات المحددة وكذلك توسع القطاع المصرفي في إقراض المطورين العقاريين .

إقرأ أأيضا|مصر أكتوبر: المؤتمر الاقتصادي فرصة لمواجهة التداعيات السلبية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة