عادات وتقاليد شعب ساموا.. الرجل الأكثر جمالًا
عادات وتقاليد شعب ساموا.. الرجل الأكثر جمالًا


عادات وتقاليد شعب ساموا.. الرجل الأكثر جمالًا

صافي المعايرجي

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 11:31 ص

 

جزر ساموان وسمي سكانها بالأرخبيل - الأرخبيل شكل سطح الأرض، وهي عبارة عن مجموعة متقاربة ومتجاورة من الجزر وتكون الأرخبيلات بركانية - ومعظم ساموا أمريكان.

انقسمت ساموا سياسيًا إلى دولة مستقلة مكونة من ساموا الغربية وأراضي الولايات المتحدة في ساموا الأمريكية، وكانت ساموا الغربية مملوكة لألمانيا وإنجلترا ونيوزيلندا قبل أن تحصل على الاستقلال في عام 1962.

ولدى ساموا العديد من الروابط الثقافية والتاريخية مع تونجا المجاورة وجزر كوك وتاهيتي، وتعتبر اللغة الرسمية لساموا الغربية هي لغة ساموا والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باللغات الأخرى لبولينيزيا بما في ذلك تاهيتي وتونجا وماوري وراروتونجان ، وعلى الرغم من أن السامويون المتعلمون في مدينة آبيا يتحدثون اللغة الإنجليزية إلا أنه نادرًا ما يستخدمها السامويون الريفيون.

أما عن العلاقات الاجتماعية في ساموا الغربية، ففي مجتمع ساموا التقليدي تكون عدد أفراد الأسرة الواحدة ما يصل إلى ١٤ فردًا بما فيهم الوالدين، فالعديد من النساء لديهن ما يصل إلى ١٢ طفلاً، ومن المعروف عن الأطفال الأكبر سنا أنهم يعتنون بأشقائهم وشقيقاتهم الأصغر سناً، كما تتميز مرحلة البلوغ في مجتمع ساموا التقليدي بعمل الوشم.

والرجل الأكثر جمالا لدى مجتمع ساموا هو الذي يدق على وجهه أكبر كمية من الوشم، حسب ما تم نشره بمجلة آخر ساعة في باب صدق أو لا تصدق بتاريخ 20 أبريل 1949.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|المطرب محمد أمين.. دواء صداع سبب شهرته

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة