محافظ الشرقية خلال الجولة
محافظ الشرقية خلال الجولة


محافظ الشرقية يُفاجيء المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية

سناء عنان

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 01:07 م

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لقرية "بهنيا" التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم، للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين وللتعرف على احتياجات القرية ومتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت التعليمية والمخابز.

بدأت جولة المحافظ بتفقد مخابز القرية للاطمئنان على سير العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومراعاته للمواصفات من حيث الجودة والوزن المقرر والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

اقرأ أيضا| بالمستند.. التعليم توافق على تحويل تخصص الجرارات الزراعية إلى تشغيل معدات ثقيلة

وقام المحافظ بالتأكد من نظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة في وزن الرغيف، واستفسر من الأهالي عن مدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم وتوافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو استغلال لهم، مشدداً على أهمية توفير رغيف الخبز بالجودة المطلوبة لكل المواطنين باعتباره مصدراً غذائياً هاماً ورئيسياً لهم.

شدد المحافظ على وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع مديري الإدارات التموينية وتفعيل دور مفتشي التموين بالمرور على المخابز لمراجعة أرصدة الدقيق والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، مؤكداً على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين.

انتقل محافظ الشرقية إلى مدرستي "بهنيا الإبتدائية ومحمد موسي الإعدادية المشتركة" التابعتين لإدارة ديرب نجم التعليمية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بهما والتأكد من تواجد هيئة التدريس، وانتظام الطلاب والطالبات في الفصول والاستماع إلى الحصص الدراسية.

تفقد المحافظ الفصول المدرسية وأدار حواراً هادئا مع الطلاب وحثهم على التزود بالعلم والمعرفة وممارسة الأنشطة المدرسية المختلفة لصقل مهاراتهم واكتشاف الموهوبين منهم، مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية مع إعداد تقارير يومية بنسب حضور التلاميذ بمراحل التعليم المختلفة، وسيرا ًعلى الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية والتقي بالأهالي واستمع لمشاكلهم وتعرف على إحتياجاتهم موجهاً  صلاح سالم رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بفحصها وتلبيتها فورا.

وشدد المحافظ على رئيس المركز بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الإنتهاء من أعمال توصيل مشروع الصرف الصحي لأهالي القرية للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين مع إستمرار تكثيف أعمال النظافة بالشوارع لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك التنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لإجراء أعمال تطهير ترعة المجدان الماره أمام القرية ورفع ناتج التطهير ونقله أولاً بأول إلى المقالب المخصصة لذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع القرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة