دعاء سعيد  خبيرة علاقات أسرية
دعاء سعيد خبيرة علاقات أسرية


خبيرة علاقات أسرية تكشف أسباب المشكلات الزوجية التى ظهرت مؤخراً

رضا خليل

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 05:25 م

كشفت دعاء سعيد ، خبيرة علاقات أسرية، عن أسباب المشكلات الزوجية، التى ظهرت مؤخراً، مطالبة أن تكون فترة الخطوبة معتدلة، ليست طويلة او قصيرة حسب تحديد الطرفين .

اقرأ أيضا| أزهري: لابد من تطبيق العقد الديني بعد ارتفاع نسب الطلاق والزواج العرفي

وأضافت دعاء سعيد خلال حوارها على شاشة "etc" اليوم الثلاثاء  ، أنه في حين إذا طرف من الأطراف يعيش خارج البلاد، والتعارف فقط على منصات التواصل الاجتماعي،  فالافضل الفترة تكون طويلة والاحتكاك يكون بالأهل للتعرف على البيئة المحيطة للشخص.

وحذرت دعاء" الراجل لو ظهر منه تصرفات بخل مثلا ده معناه انه هيكون مش بخيل ماديا فقط ولكن اجتماعيا وفي مشاعره كمان ، مطالبة الطرفين أن يروا مستوي الانفعال كل منهم سيصل إلى أين، مطالبة بعدم التغاضي عن العلامات السلبية التى تظهر لاي طرف من الأطراف خلال فترة الخطوبة خاصا، سليط اللسان مثلا وخير مثال أحداث انفصال عروس الإسماعيلية عن زوجها بعد ٤ شهور زواج، رغم اعتداءه عليها يوم زفافها ".

وعن تحديد فترة الخطوبة، أشارت خبيرة العلاقات الأسرية أن من يقوم بتحديد فترة الخطوبة ومدتها هما الطرفين بنفسهم دون تدخل الأهل،خاصة اننا نعاني في المجتمعات الشرقيه من الفكر المتعنت ان الاهالي تعتقد ان الفترة دي فقط للتجهيزات مش للتعارف ودراسة الشخصيات وهل العيوب اللي في كل شخص ممكن نتعايش معاها أم لا ".

وتابعت "أن الخطوبة فترة انتقاليه للطرفين ما بين انهم عايشين في مكان مستقر في بيت عائلتهم وما بين مكان آخر يتحملان فيه المسؤولية كاملة ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة