صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا تقلل الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 41%

سارة شعبان

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 06:30 م

 

كشفت الأبحاث أن التمارين الرياضية يمكن أن تقلل من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي بنسبة 41 %، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة، مع 56000 حالة جديدة سنويًا.

كشفت دراسة أجريت على 131000 امرأة تواجه ضعف خطر الإصابة بالسرطان السلبي الثلاثي العدواني، وأولئك الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا أعلى من المتوسط ​​تقل لديهم مخاطر الإصابة بالأورام الغازية بنسبة 41٪، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

ووجدت الدراسة أن ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع كانت كافية لتقليل المخاطر بنسبة 38 %.

قال مؤلفو الدراسة في اتحاد جمعية سرطان الثدي: "زيادة النشاط البدني وتقليل وقت الجلوس موصى به بالفعل للوقاية من السرطان، وقد يؤدي تبني أنماط الحياة النشطة على نطاق واسع إلى تقليل العبء الناجم عن السرطان الأكثر شيوعًا لدى النساء".

وكتبوا في المجلة البريطانية للطب الرياضي، قائلين إن التمارين الرياضية تساعد في السيطرة على التورم، وتوازن الهرمونات وتقليل وزن الجسم - وكل ذلك يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

وجد استطلاع أجرته شركة Nuffield Health أن نصف النساء في المملكة المتحدة لا يمارسن التمارين بانتظام على الإطلاق، ويعاني ثلثهم من السمنة والثلث الآخر يعانون من زيادة الوزن، ومن المعروف أن الشحوم الزائدة تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الثدي .

تنص إرشادات NHS على أن جميع البالغين يجب أن يمارسوا الرياضة يوميًا وأن يمارسوا ما لا يقل عن ساعتين ونصف الساعة في الأسبوع.

وأضاف الخبراء أنه يجب أن يكون هناك "تركيز أقوى على مكافحة السرطان، وعلى الجهود المبذولة لجعل الجمهور يمارس المزيد من التمارين".

قالت الدكتورة Kotryna Temcinaite، من جمعية Breast Cancer Now الخيرية: "يسلط هذا البحث الضوء على مدى أهمية دعم الناس لبدء إجراء تغييرات صغيرة وصحية في نمط الحياة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على صحتهم وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي".

ومن المهم فحص ثدييك بانتظام بحثًا عن أي تغييرات، وتصل أنسجة الثدي إلى عظمة الترقوة وعبر الإبط ، لذلك من الضروري فحص هذه المناطق أيضًا، وإذا شعرت أو لاحظت أي تغييرات في ثديك، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك العام.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة