رائد الفضاء أيدين ايمبيتوف
رائد الفضاء أيدين ايمبيتوف


كازاخستان تنتظر سياح الفضاء

شريف داود

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 07:44 م

رائد الفضاء أيدين ايمبيتوف ، أعلن أن مجمع الفضاء التجريبى الكازاخستانى للدراسات النموذجية لرحلات الفضاء سيكون قادرًا على استضافة مئات العلماء قريباً وفتح أبوابه للسياح فى أستانا.. وأوضح شكرات إبراهيموف عضو مجلس إدارة البنك الأوروبى الآسيوى أن إنشاء الوحدة لمحاكاة الرحلة مأهولة إلى الفضاء. والمجمع هو عبارة عن نظام مكون من 4 وحدات بطول يبلغ 24 مترًا وعرضه 3٫5 متر وارتفاع سقف2٫1.

اقرأ أيضاً| رائد فضاء يلتقط صورًا مذهلة للشفق القطبي

 وبحسب روغوزين، يزور عدد من سيّاح الفضاء الروس المحتملين مركز تدريب رواد الفضاء حالياً من أجل « الاطلاع على عملية التدريب ». بالإضافة إلى ذلك، عبّر روغوزين عن أمله بأن تذهب المرأة الوحيدة في فريق رواد الفضاء الروس، آنا كيكينا، في مهمة إلى الفضاء على متن مركبة الفضاء الأمريكية عام 2022.

وقال « نعتقد أنها قد تشغل مقعداً على متن سفينة الفضاء الأمريكية، فيما سننقل رائد فضاء أمريكي إلى الفضاء عبر مركبة سويوز الروسية بموجب برنامج تبادل. لقد اتخذنا هذا القرار وأنا أريدها أن تكون سفينة النوايا الحسنة. ستحظى رائدة الفضاء الجميلة شرف تدشين برنامج تبادل رحلات الفضاء ».

وفي السياق، وصلت سفينة الفضاء الروسية سويوز MS-20، يوم الأربعاء، إلى محطة الفضاء الدولية وعلى متنها رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين وسائحا فضاء يابانيان هما الملياردير يوساكو مايزاوا ومساعده يوزو هيرانو.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة