الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة
الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة


جامعة الزقازيق تحتفل باليوم العالمي للغات الإشارة 

سناء عنان

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 08:20 م

شهدت  الدكتورة جيهان يسري - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، احتفالية كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل باليوم العالمي للغات الإشارة،  والتي تقام تحت إشراف  الدكتور ايهاب الببلاوي - عميد الكلية، والدكتور سعيد عبدالرحمن - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضًا| رئيس جامعة الزقازيق يشهد احتفالية كلية التربية بالعام الدراسي الجديد

وذلك تحت شعار ( قد يكون عالمي صامت لكنني أستطيع أن أسمع بعيني والتحدث بيدي)، وبحضور  وكلاء الكلية،  الدكتور عبد العليم اسماعيل مدير المركز العام للتطوير المهنى بالجامعة ،و. سحر الالفي مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، ولفيف من  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالكلية والطلاب الصم بكلية التربية النوعية وطلاب كلية علوم ذوي الاعاقة والتأهيل. 

كما قامت  الدكتورة جيهان يسري بتفقد معامل الكلية والتي أعربت عن بالغ سعادتها بوجود هذا الصرح العلمي بجامعة الزقازيق والذى يقدم خدمات تعليمية وبحثية وعلاجية لأبنائنا من ذوى الهمم. 

وأكدت  الدكتورة جيهان يسرى أن الجامعة تحرص في ضوء توجهات القيادة السياسية، على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التدريبية لدعم ذوي الإعاقة بهدف إدماجهم مع زملائهم، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية التي تميزهم دون غيرهم.

كما أشارت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كل سبل الراحة للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة، مؤكدةً إلى أن الاحتفالية تهدف إلى زيادة الوعى بأهمية لغة الإشارة، والحفاظ عليها كجزء من التنوع اللغوي والثقافي باعتبارها لغة لا تختلف كثيراً عن غيرها من اللغات المنطوقة، داعيةً بضرورة تكاتف الجميع، من أجل تعزيز وجود تلك اللغات في كل نواحي الحياة، كحق أصيل من حقوق الإنسان ولدعم قضاياها.. وفى ختام الاحتفالية قامت  الدكتورة جيهان يسرى بتسليم شهادات للحاصلين على دورة لغة الإشارة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة