الموسيقار نادر عباسي
الموسيقار نادر عباسي


لأول مرة.. الموسيقار نادر عباسي يقود 13 عرضاً أوبرالياً في أمريكا

محمد طه

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 09:35 م

أعلن المايسترو نادر عباسي، تعاقده مع أحد المهرجانات الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن المقرر أن يقود بموجب هذا التعاقد، 13 عرضا أوبرالي في 2023، مشيرا إلى أنها المرة الأولى لموسيقار مصري، قيادة العروض من هذا النوع بالولايات المتحدة.

وتعاقد الرئيس والمدير الفني لمهرجان (جليمرجلاس) الشهير بنيويورك Mr روبرت اينسلاي مع المايسترو المصري نادر عباسي، لقيادة 13 عرضا في 2023 لأوبرا لابوهيم، وهي تعتبر من أشهر أوبرات المؤلف الإيطالي بوتشيني.

وأضاف نادر عباسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وجرى إرسال برقية من إدارة المهرجان والمدير الفني، بالشكر لقبول عباسي التعاقد مع إدارة المهرجان".

وفي سياق متصل، يستعد المايسترو العالمي نادر عباسي، قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، التعاون مع السوبرانو فاطمة سعيد فى إحياء حفل جماهيري ضخم يوم السبت 29 أكتوبر بقصر عابدين.

واستطاع المايسترو نادر عباسي أن يخطف قلوب الجمهور المصري، منذ ظهوره فى حفل موكب نقل المومياوات المصرية إلى متحف الحضارة، بالإضافة إلى حفل طريق الكباش حيث نجح باقتدار فى قيادة الأوركسترا التى شاركت فى هذه المناسبة التاريخية التى نقلتها وسائل الإعلام العالمية.

ويأتي هذا الحفل في إطار التعاون الفني بين المايسترو العالمي نادر عباسي وRMC، لضمان استمرارية نهجم فى تقديم هذا النوع من الفن العالمي الراقى والذى يتميز بالذوق الرفيع للجمهور المصري المتذوق للفن والمحب للاستمتاع بكافة أنواع الفنون ولديه حس عالي لتذوق هذه الفنون وتقديرها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة