الدكتور مجدي نزيه استشارى التثقيف والإعلام الغذائى
الدكتور مجدي نزيه استشارى التثقيف والإعلام الغذائى


استشاري تغذية: أكلة الشلولو الصعيدية تساعد في مكافحة فيروس كورونا

رضا خليل

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 10:05 م

أكد الدكتور مجدي نزيه، استشارى التثقيف والإعلام الغذائى، أن النظام الغذائي "الكيتو" قد أصبح موضة؛ بينما يظل "النظام الغذائي، الرجيم" هو نظام غذائي صحي بالمقام الأول، وينبغي أن تمثل سعرات أي وجبه 65% نشويات، وضمن توصياته حظره على الأطفال والمراهقين والحوامل والمرضعات والشيوخ والمرضى: "الكيتو 75% منه دهون".

اقرأ أيضا| القومي للتغذية: تغيرات جذرية بالوجبات المدرسية المقدمة للطلبة

وأضاف نزيه خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة etc ، مساء اليوم الثلاثاء ، أنه لايوجد نظام لنقص الوزن كما يشاع ، مضيفا "أنا مش هرد".

وتابع الكيتو لا يقوم بتطبيقه سوى متوسطى العمر، وذلك لقوة الكبد والكلى لديهم: "75% من سعرات الوجبة دهون، و20% من سعرات الوجبة بروتين و5% من سعرات الوجبة نشا، لأنه من الأحماض الكيتونية، موضحاً أن الطاقة الآمنة بكافة الوجبات هي النشويات لاحتوائها على الكثير من الطاقة: "البيض أفضل المنتجات التى تحتوى على البروتينات أكثر من المتواجد في اللحوم، وحسن الغذاء ليس في غلو ثمنه بل بحسن اختياره".

وأتم استشارى التثقيف والإعلام الغذائى، أن هناك فوائد وقيمة غذائية هائلة من بينها: أكلة الشلولو الصعيدية تساعد في مكافحة فيروس كورونا ويكشف كم فوائدها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة