صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تصريحات العمرة بـ4500.. «السياحة»: لا سفر للمعتمرين خارج البوابة المصرية

مي سيد

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 12:17 م

أثار تصريحات وزير الحج و العمرة السعودي د.توفيق بن فوزان، الكثير من الجدل بين المصريين بعد إعلانه عن أسعار العمرة للمصريين بـ4500 عن طريق منصة «نسك»، حيث تستطيع استخراج تأشيرة مباشرة للعمرة وحجز أماكن الإقامة والانتقالات الداخلية.

وأكد مصدر في غرفة الشركات السياحية أن سفر برامج العمرة للمصريين عن طريق «بوابة العمرة المصرية» فقط ولا يوجد أي منصة أخرى لاستخراج التأشيرات للمصريين وأي محاولات أخرى لاستخراج تأشيرة عمرة سيتم ايقافها في المطار ومنع سفر المعتمر لأنه حاول الخروج من الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية، أما لو كان عن طريق شركة سياحة ستواجه عقبات صارمة لانها مخالفة لضوابط العمرة المصرية المعلنة من وزارة السياحة والآثار.

أما عن الاسعار أكد عضو غرفة الشركات السياحية بمجرد الإعلان الرسمي لرفع الإجراءات الاحترازية لكورونا نهائيا من الجانب السعودي بالطبع ستشهد أسعار برامج العمرة انخفاضا كبيرا.


وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قد أعلن إلغاء كافة الشروط المفروضة على سفر المرأة لإداء مناسك الحج أو العمرة؛ بما فيها شرط " الصحبة الحسنة".

كما أكد الربيعة على إلغاء كافة القيود الصحية والإجراءات التي كانت متبعة اثناء جائحة كورونا لكافة المعتمرين من شتى بقاع الأرض.

ومن ناحية أخرى استعرض الربيعة الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تقدمها منصة «نسك» لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، موضحًا أن الموافقة تتم على تأشيرة العمرة في غضوم 24 ساعة.

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين 10 أكتوبر، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

وأكد الربيعة أن هذه التسهيلات تأتي ضمن رؤية المملكة 2030،  لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لاداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة