صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء: إنتاج 14.6 مليار كيلووات ساعة من المحطات المائية خلال العام الماضي

محمد محمود

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 12:47 م

قال المهندس هشام كامل محمود رئيس شركة المحطات المائية لتوليد الكهرباء: إن ايرادات الشركة خلال العام المالي الماضي  بلغت نحو 2 مليون و481 الف جنيه بزيادة قدرها  966   ألف جنيه عن المستهدف بالموازنة وبزيادة قدرها مليون و 169 جنيه عن العام المالي السابق.

وأضاف رئيس المحطات المائية في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم"، أن الطاقة المولدة من المحطات التابعة للشركة ارتفعت الى 14 مليار و 646 مليون كيلووات/ساعة بزيادة قدرها  مليار و 146مليون كيلووات/ساعة عن المستهدف بالموازنة.

وأشار إلى معامل الخروج الاضطراري انخفض أيضا عن المستهدف بالموازنة بمقدار 0.005 % نتيجة اجراء أعمال الصيانة والعمرات لوحدات التوليد بالشركة وفقاً للبرامج الزمنية المحددة وكذلك نتيجة المجهود الذي يقوم به العاملين بالشركة لتحسين الأداء.

بالنسبة للمركز المالى للشركة أوضح أن  صافى الربح بلغ 1.433.647مليون جنيه .

وأشار إلى أن الشركة قامت بتنفيذ عدد من المشروعات منها :-

مشروع تطوير غرفة التحكم وأنظمة التزامن والاثارة وDCS . لمحطة توليد كهرباء إسنا بجانب 

مشروع إحلال محولات القدرة بمحطات السد العالي ومحطتي كهرباء خزان أسوان 1 ، 2. 

و بالنسبة للنشاط التجاري للشركة خلال العام المالي الماضي أوضح ان الشركة المصرية لنقل الكهرباء هى العميل الرئيسى الذي يقوم بشراء الانتاج  ويتم تحديد سعر البيع من خلال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بالاشتراك مع الشركة القابضة لكهرباء مصر  ووفقا للموازنة المعتمدة للعام المالي ويتم في نهاية كل عام مالي تعديل هذا السعر بما يحقق التوازن المالي بين شركات الكهرباء.

وأضاف رئيس الشركة ان كمية الطاقة المباعة بلغت خلال العام المالي الماضي نحو 14523 م.ك.و.س. بسعر 16.276 قرش/ ك.و.س. بإجمالي مبيعات طاقة 2363.864 مليون جنيه تقريباً.

 

اقرأ أيضا : التشغيل التجريبي لـ 10 مشروعات مياه شرب وصرف صحي بسوهاج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة