بنك فرنسا المركزي
بنك فرنسا المركزي


البنك المركزي الفرنسي يدعو المصارف المركزية لتنسيق سياساتها النقدية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 06:37 م

دعا حاكم بنك فرنسا المركزي، فرانسوا فيليروا دي غالو، المصارف المركزية بهدف تنسيق سياساتها النقدية، وذلك لأن إجراءاتها تؤثر على الاقتصادات الأخرى ، ووفقاً لوكالات الأنباء، قال دي غالو، في كلمة بجامعة كولومبيا في نيويورك: "يجب أن تكون هناك إمكانية مشتركة للتنبؤ بصنع السياسات، وسنتوصل إلى أقرب حل للتعاون إذا تجنبنا المفاجآت الكبيرة بين صانعي السياسة".

اقرأ أيضاً| تبلغ قيمتها 22 مليار يورو.. فرنسا تجمد أصولا للبنك المركزي الروسي

وأشار المسؤول الفرنسي بتصريحات لنظيره الأميركي، جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي قال في 2019 إن "متابعة مهامنا الوطنية في هذا العالم الجديد تتطلب أن نفهم الآثار المتوقعة لهذا الترابط ونقوم بدمجها في صنع القرار السياسي لدينا".

وأشار فيليروا دي غالو، إلى أن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يبلغ "قبل نهاية هذا العام" إلى ما يسمى بأسعار الفائدة "المحايدة"، أي التي لا تحفز الاقتصاد ولا تتسبب في إبطائه، ويقدرها بـ2%.

واضاف: "لن نوقف رفع المعدلات هنا.. لكننا سندخل إلى جزء آخر من الرحلة، جزء أكثر مرونة وربما أبطأ، يعتمد على تقييم اقتصادي دقيق في كل اجتماع على حدة".

وأكد مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه في سبتمبر، أن التباطؤ الاقتصادي الحالي لن يؤدي إلى انخفاض التضخم بدرجة كافية مما أدى إلى ارتفاع تاريخي قدره 0.75 نقطة للمعدلات الرئيسية الثلاثة من أجل تهدئة الاقتصاد في على أمل إبطاء ارتفاع الأسعار، وقد بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 10% على مدى عام في سبتمبر

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة