الأمم المتحدة
الأمم المتحدة


الكويت: نحرص على توسيع أفق التعاون مع الأمم المتحدة لتوفير الرعاية الإنسانية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 10:40 م

أشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين، بالدور الإنساني الذي تقوم به المنظمة الدولية للهجرة في رعاية ضحايا النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية مؤكدا حرص الكويت على توسيع أفق التعاون في المجالات التي تضطلع بها المنظمة الدولية "الأمم المتحدة" لتوفير الرعاية الإنسانية.

وقال السفير ناصر الهين -في تصريح عقب اجتماعه مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأربعاء- إنه استعرض مع فيتورينو التحديات التي تواجه الأوضاع الإنسانية الصعبة في العديد من مناطق العالم بسبب الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث.

وأكد دعم دولة الكويت للجهود التي تبذلها المنظمة الدولية في توفير الرعاية الإنسانية لضحايا الحروب والكوارث لاسيما في بعض الدول العربية كسوريا واليمن وكذلك في أنحاء أخرى في العالم التي تضررت بفعل التغيير المناخي كباكستان التي اكتسحت أراضيها الزراعية السيول والفيضانات ومنطقة القرن الأفريقي التي باتت تحت خطر الجفاف وما قد ينتج عنها من مجاعة.

وأوضح أن فيتورينو اعرب خلال اللقاء عن تقدير وشكر المنظمة والعاملين فيها للدعم والاهتمام الذي توليه دولة الكويت للمنظمة الدولية للهجرة وذلك منذ فترة طويلة كانت فيه الكويت شريكا رئيسيا لمواجهة عدد من الأزمات الإقليمية والدولية.

وذكر أن فيتورينو تطرق أيضا إلى الصعوبات والأزمات التي واجهتها المنظمة الدولية لاسيما بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، ومن بعدها ظهور أزمتي الغذاء والطاقة بعد العملية الروسية في أوكرانيا في فبراير الماضي.

وشدد السفير الهين على الدور المهم الذي تضطلع به المنظمات الإنسانية وضرورة قيام المجتمع الدولي بتوفير الدعم اللازم لها كي تتمكن من القيام بالأدوار "النبيلة" المناطة بها في خدمة ضحايا النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة