صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الصومالي يعلن القضاء العشرات من مسلحي «الشباب»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 11:15 م

أعلن الجيش الصومالي نجاحه في القضاء على 50 من مسلحي حركة الشباب، المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، بالتعاون مع السكان المحليين أثناء عملية عسكرية جرت، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، في منطقة يسومن بإقليم هيران، وسط البلاد.

وقال قائد الجيش العميد أدوا يوسف راغي، إن القوات المسلحة والثورة الشعبية تصدت لهجوم يائس ضد منطقة يسومن، وألحقت بالعدو الإرهابي خسائر فادحة.

وأوضح قائد الجيش الصومالي، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية، أن العمليات العسكرية ستتواصل حتى يتم تطهير جميع أرجاء البلاد من الإرهابيين.

وكان الجيش الصومالي أعلن، في وقت سابق من يوم أمس، مقتل أربعة من مسلحي حركة الشباب في عملية عسكرية نفذها شمالي منطقة بلعد بمحافظة شبيلي الوسطى، وذكر أن الجيش ضبط أسلحة وعربات كانت بحوزة المسلحين.

وأشار إلى أن العملية جاءت بعدما تلقى معلومات تفيد بأن عدداً من مسلحي الشباب يذهبون سراً إلى بعض القرى من أجل "أخذ الأموال إجبارياً من المزارعين".

ولفت إلى أن المناطق الواقعة بين مدينتي بلعد وأفغوي تشهد حالة هدوء واستقرار بعدما انتشرت القوات الحكومية في تلك المناطق واستقرت في الأراضي الزراعية؛ حيث اعتاد المسلحون "استدعاء رجال الأعمال في مقديشو لأخذ الإتاوات منهم".

وحذر مسؤولون حكوميون، المزارعين ورجال الأعمال من الالتفات إلى محاولات المسلحين لسرقة ثروات الشعب الصومالي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة