أحمد الوكيل
أحمد الوكيل


إنطلاق فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء غرفة الإسكندرية

وائل المزيكي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 10:42 ص

انطلقت منذ قليل فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء غرفة الاسكندرية التجارية بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين وسفراء وقناصل الدول الأوروبية وممثلي غرف اتحاد دول إسكامي واتحاد الغرف العربية وقرابة ٤٠٠ رجل أعمال ومستثمر.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية  بالإسكندرية، أن مدينة الثغر هى عروس البحر الأبيض المتوسط، ومنارة الفكر والعلم والحضارة، ومركز الصناعة والتجارة والخدمات، والتى تحتضن أكثر من 40% من الصناعة المصرية، وتنقل أكثر من 60% من تجارة مصر الخارجية من خلال مينائها العالمي، بفضل ناشري التنمية والنماء، رجال وسيدات أعمالها.

اقرا ايضا :غدًا.. انطلاق فعاليات مرور 100 عام على تأسيس غرفة الإسكندرية التجارية

 وقال أحمد الوكيل " أقف أمامكم اليوم ممثلاً لأكثر من 400 ألف منتسب من أعضاء الغرفة حاملاً بين يدي تاريخ مدينة يمتد لأكثر من 2200 عام استطاعت خلالها استيعاب حضارات العالم المختلفة، ومائة عام من تاريخ التجارة المصرية صنعتها غرفتنا التجارية بالإسكندية.

وتابع الوكيل "نحتفل سوياً ومعًا بمرور قرن من الزمان على إنشائها، هى من أول الغرف في العالم، الغرفة التى ولد بها اتحاد الغرف المصرية، واتحاد الغرف العربية، واتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط " الاسكامي" الذى يحتفل معنًا بمرور 40 عاما على إنشائه وأشرف برئاسته حاليًا واتحاد الغرف الأفريقية أول اتحاد لمجتمع أعمال قارتنا".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة