أوبرا عايدة
أوبرا عايدة


إقامة حفل أوبرا عايدة على مسرح مركز مؤتمرات الجونة.. الليلة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 11:02 ص

يشهد مسرح مركز مؤتمرات الجونة، مساء اليوم الخميس، إقامة حفل أوبرا عايدة احتفالًا بمرور 150 عامًا على عرضها الأول.

وأنهت محافظة البحر الأحمر ومنتجع الجونة كل استعداداتهما لإقامة العرض الفني العالمي «أوبرا عايدة»، مساء الخميس، بمجمع مؤتمرات الجونة احتفالًا بمرور 150 عامًا على عرضها الأول، وبالتعاون مع البولشوي والمارينسكي ومسرح سان بيترسبيرغ.

ويقام عرض «أوبرا عايدة» في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة باستخدام وسائط الصوت والضوء الحديثة، بحضور لفيف من السفراء ونخبة من الإعلاميين والمشاهير، كما يتم تنظيم عرض سيمفوني للفنانة ماجدة أمارا غدا الجمعة لتكتمل العروض الموسيقية الكلاسيكية الأهم في مدينة الجونة.

يذكر أن أوبرا عايدة قدمت لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872. وقام بتأليفها عالم المصريات الفرنسي أوغست ماريين، والتي يسرد فيها قصة تاريخية خيالية تربط علاقة حب بين قائد الجيش المصري «راداميس» مع أميرة حبشية «عايدة» بقصة لطيفة أتقنها نجوم الأوبرا العالمية ويقدمونها للجمهور في أجواء اسطورية في مدينة الجونة.

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن هذه الاحتفالية تتماشى مع الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، التي أعدتها وزارة السياحة والآثار ضمن الحملة الدولية للترويج للمقاصد السياحية المصرية، لافتًا إلى أن الهدف من إقامة هذه الاحتفالية العالمية هو الترويج السياحي، لزيادة أعداد السائحين، وجذب سائحين من مقاصد خارجية، وتشجيع السياحة الداخلية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن استراتيجية السياحة الجديدة قائمة على تنظيم الفعاليات الفنية والترويجية الكبرى، لتعزيز وحماية القوة الناعمة نظرًا لأهميتها على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي.

ووجه رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس الشكر إلى الدولة المصرية بصفة عامة لتشجيعها مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة، معربًا عن تمنياته بنجاح الاحتفالية، لما ستحققه من مردود إيجابي ينعكس على إنعاش الحركة السياحية إلى فنادق ومنتجعات البحر الأحمر، التي تتميز بجمالها وسحرها، لافتًا إلى أنه ستتم إقامة عروض «أوبرا عايدة»، وعروض «كونشرتو».

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية عدد كبير من المشاهدين، ما بين أجانب من خارج مصر، وأجانب مقيمين في مصر، وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال، المهتمين بفن الأوبرا والموسيقى والتاريخ، وهذا الإقبال سيعمل على زيادة نسبة الإشغال في فنادق الجونة وفنادق الغردقة بشكل عام، بما يخدم العديد من القطاعات الأخرى ويحقق رواجًا سياحياً لمحافظة البحر الأحمر. 

اقرأ أيضا| انطلاق المؤتمر العام لمفوضية الزلازل للدول الأفريقية والأسيوية بالغردقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة